منخفض جوي عميق محملاً برياح قوية يوم الثلاثاء وأجواء ربيعية إعتبارا من الخميس
منخفض جوي عميق محملاً برياح قوية يوم الثلاثاء وأجواء ربيعية إعتبارا من الخميس

الإثنين | 11/04/2011 - 11:04 صباحاً

 

طقس فلسطين - التنبؤ الجوي: تتأثر المنطقة مع فجر الثلاثاء بمنخفض جوي عميق وسريع، حيث تعبر البلاد جبهة هوائية باردة مع ساعات الصباح، ومن المتوقع ان  تهب رياح شديدة السرعة على مختلف المناطق قد تصل سرعة بعض الهبات الى أكثر من 80 كيلومتر في الساعة.

ومن المتوقع أن تهطل زخات متفرقة من المطر خاصة في المناطق الشمالية قد تمتد مع ساعات النهار اللى المناطق الوسطى، وتضعف تدريجيا مع ساعات المساء والليل. وتنخفض درجات الحرارة بشكل كبير وملموس، وتكون نهار الثلاثاء أدنى من المعدل السنوي بحوالي 10 درجات مئوية. ويكون الجو بارداً.

وفي ساعات ليل الثلاثاء- الأربعاء تهبط درجات الحرارة مرة اخرى ويكون الجو شديد البرودة في معظم المناطق وخاصة المرتفعات الجبلية العالية مع احتمال لتشكل الصقيع.

ملاحظة : المنخفض العميق  لا يعني بالضرورة جلب كميات أمطار كبيرة، بل إن السمة البارزة فيه هو الرياح القوية .

وإعتبارا من يوم الاربعاء من المتوقع أن تعود درجات الحرارة للإرتفاع التدريجي بحيث تصل مع نهاية الاسبوع الحالي الى منصف العشرينات في مدينة القدس والمرتفعات الجبلية، وعند بداية الثلاثينات في المناطق الغورية، وتكون الأجواء ربيعية لطيفة نهاراً، وتميل ليلا الى البرودة النسبية خاصة ليلة الاربعاء – الخميس.

وتشير التوقعات أن بداية الاسبوع القادم قد تشهد انخفاضا جديدا على درجات الحرارة. حيث من المتوقع أن تتأثر المنطقة بحالة من عدم الاستقرار غير محددة المعالم لغاية الآن.

والله تعالى أعلى وأعلم



التعليـــقات 
جميع التعليقات تعبر عن وجهة نظر اصحابها وليس عن وجهة نظر طقس فلسطين

النشرة الجوية
جاري التحميل ..
أوقات الصلاة
الفجر 04:49
الظهر 11:52
العصر 03:07
المغرب 05:34
العشاء 06:56