أبرار دوفش.. الأولى بالتوجيهي: كان يجب أن أحصل على 100%
أبرار دوفش.. الأولى بالتوجيهي: كان يجب أن أحصل على 100%

الخميس | 25/07/2013 - 04:55 مساءً

 فرحة عارمة غمرت منزل الطالبة أبرار محمد يوسف أحمد دوفش الأولى على فلسطين بمعدل 99.8% من مدرسة بنات وداد ناصر الدين في الخليل بنتائج امتحان الثانوية العامة(التوجيهي)، لتتربع على عرش المرتبة الأولى في نتائج التوجيهي لعام 2013.

"لقد كان ذلك بمثابة الحلم، أهدي نجاحي لفلسطين الحبيبة، ولوالدي وإخواني وعائلتي ولمحافظة الخليل، وللشهداء والأسرى وراء قضبان سجون الاحتلال الإسرائيلي، ولمدرستي ومديرتي ومعلماتي الذين لم يؤلوا من جهدهم جهداً في رفدنا من علمهم الذي لا ينضب"، بهذه الكلمات بدأت أبرار دوفش حديثها مع "وطن للأنباء".

وبعيون تملؤها السعادة قالت أبرار "هذه النتيجة حصيلة تعب وجهد كبيرين، فدرست على مدار الساعة، وكنت لا أنام إلا ساعات قليلة أيام امتحانات الثانوية العامة، إلى أن توجت بهذه النتيجة التي عملت من أجلها ليل نهار".

وحول توقعها لنتيجتها أوضحت "لم يساورني شك بحصولي على علامة تفوق 99%، لكني لم أتوقع حصولي على المرتبة الأولى، أشعر أن العالم لا يتسع لفرحتي"، مشيرةً إلى أنها كانت يجب أن تحصل على 100% لولا خسارتها عُشريْن؛ أحدهما في التعبير للغة العربية، والآخر في التعبير للغة الإنجليزية.

وبحسب دوفش فإنها "ستدرس الطب البشري، أو طب الأسنان، أو الرياضيات".

الفرحة امتدت للعائلة والجيران

ما أن انتهى مؤتمر إعلان النتائج حتى امتلأ منزل العائلة بالأقارب والجيران، الذين جاؤوا لمشاركة عائلة دوفش فرحتهم بأعداد كبيرة.

محمد يوسف دوفش والد أبرار قال لـ وطن للأنباء "نشكر الله على هذه النتيجة، التي أثلجت صدورنا وأفرحتنا ورفعت رؤوس الشعب الفلسطيني، الذي يعاني ظلم الاحتلال في كل مكان".

وأضاف دوفش، الذي يعمل إماماً لسجد الأنصار في مدينة الخليل، "كنت على يقين بأن أبرار ستحصل على نتيجة تفوق توقعاتنا، وذلك لأنها عملت من أجل هذه اللحظة ببرنامج دراسي منظم وغير مشوش، استطاعت من خلاله استكمال دراستها دون عناء".

مدرسة بنات وداد ناصر الدين تفوقت هي الأخرى

لم تتلقَ إدارة مدرسة الطالبة أبرار نتائج الثانوية العامة كأي مدرسة في محافظات الوطن المختلفة، لقد نجحت هي الأخرى وتوّجت هذا النجاح بنيل أبرار الدرجة الأولى على الوطن، وحصول قرابة 45% من طالباتها على معدل يفوق 90%.

وحول هذه النتيجة قالت مديرة المدرسة وفاء الكركي "أبرار كانت تعمل بجد واجتهاد، لقد تميزت عن باقي زميلاتها، طوال العامين السابقين".

وأوضحت أن طلاب مدرستها حصلوا على نتائج فاقت كل التوقعات بقولها "مؤشرات النتائج لدينا هذا العام كانت مبهرة، فقد حصلت ثماني طالبات على علامة تفوق الـ 99 %، و58 طالبة حصلن على علامة أعلى 95%، و140 طالبة حصلن على معدل 90%"



التعليـــقات 
جميع التعليقات تعبر عن وجهة نظر اصحابها وليس عن وجهة نظر طقس فلسطين

النشرة الجوية
جاري التحميل ..
أحدث الاخبار
أوقات الصلاة
الفجر 04:38
الظهر 12:38
العصر 04:17
المغرب 07:12
العشاء 08:39