كيف كان يتكلم الانسان البدائي ؟؟
كيف كان يتكلم الانسان البدائي ؟؟

الجمعة | 26/07/2013 - 04:08 صباحاً
هل تكلم انسان نيانتدرتال مثلنا ؟؟ هل كان يحب الكلام والدردشة ؟؟


لقد اظهرت الابحاث الجديدة ان( انسان نيانتدرتال) كان يتحدث بلغة ذات نغم واضح في الحديث والتخاطب .. ومن المؤكد ان هذا الانسان القديم كان يحب الكلام الجماعي ... (مثلنا تماما) ... فهو يمتلك القدرة ويمتلك اللغة ... وهذه القدرة تشبه الى حد كبير قدرة الانسان الحديث على انشاء المحادثات و تكوين اللغات ..


كما أظهرت (الابحاث الوراثية) ان (البشر الحديثون) و(انسان نيانتدرتال) متشابهون جدا من الناحية الوراثية الجينية وقد تم اكتشاف ( الجين المسؤؤل) عن اللغة والكلام وهو جين( (FOXP2 في كلا النوعين..

يقول بعض العلماء في( قسم اللغات ) وايضا في قسم (علم الوراثة) في ( معهد ماكس بلانك ) أن البشر البدائيون يمتلكون نفس اشكال عظامنا ( كعظام الفك) و(عضلات الفم )والتي تشارك في انتاج الكلام ..

ايضا تظهر( عظام الأذن) عند النيانترتال انها تطورت بشكل مناسب تماما كي تسمع الاصوات المختلفة والمعقدة بشكل يشبه عظام الاذن( للانسان الحديث..

والمعلوم ان هذه العظام وهذه التكوينات كان لها علاقة بتطورات معينة وراثية حدثت في الجينات وتطورات فيزيولوجية حدثت في دماغ ( هذا الانسان) مما سمح بنشوء القدرة على فهم اللغة وتكوين محادثات طويلة ..!!

حتى الان .. جميع الاكتشافات الحديثة ( الاحفورية والوراثية) تؤكد قدرة انسان نيانتدرتال على القيام بالاحاديث المعقدة و المهارات الاجتماعية والرمزية .. بمافي ذلك استعمال الادوات المعقدة معا والقيام بالاعمال الجماعية و المعقدة ..

من المؤكد ان هذه الأشياء عززت كثيرا قدرته على التكيف والاستمرار لفترات طويلة في مناطق غرب اوراسيا ( تحديدا ) حيث الظروف المناخية القاسية والمتقلبة كثيرا من وقت الى اخر ..


اخيرا يبقى السؤال المثير !!...
وهو : هل يمكن للانسان القديم ( كانسان نيانتدرتال) ان يتفاهم مع ( شخص منا ) اذا التقينا معا وجها لوجه ؟؟ ...
كيف سيكون شكل هذا التفاهم وهذا اللقاء ؟؟ هل سنتشاجر معا؟؟ .. ام .. هل ستكون الامور على مايرام ؟؟

المصدر:http://news.discovery.com/human/evolution/neanderthals-talked-like-us-130711.htm



التعليـــقات 
جميع التعليقات تعبر عن وجهة نظر اصحابها وليس عن وجهة نظر طقس فلسطين

النشرة الجوية
جاري التحميل ..
أحدث الاخبار
أوقات الصلاة
الفجر 04:31
الظهر 12:37
العصر 04:17
المغرب 07:16
العشاء 08:44