ميس ومحمود.. توأمان هما والتفوق صنوان!
ميس ومحمود.. توأمان هما والتفوق صنوان!

الجمعة | 26/07/2013 - 02:54 مساءً

 تقرير حنان زيود:-

ابصرا النور معا.. تشاركا في تفاصيل حياتهما منذ الصغر .. ليحققا النجاح في الثانوية العامة معا وبمعدل واحد هو 97,2 ٪

التوأم محمود وميس مأمون زيود من بلدة سيلة الحارثية بجنين، تقاسما الامال والالام صغارا ليكبر الحلم معهما بنيلهما المعدل ذاته في امتحان التوجيهي للفرع العلمي 97,2 .

وفي حديث لصحيفة القدس تقول الوالدة ليلى الصفوري إن نجليها اللذين رزقت بهما بعد 10 سنوات من الزواج، تشابها منذ صغرهما بأدق تفاصيل حياتهم، باستثناء الشكل، وباتا قريبين من بعضهما، اكثر من اشقائهما الاثنين الاخرين.

وحول نتيجتهما في التوجيهي، أعربت الصفوري عن فرحتها بإنجازهما، قائلة "توقعت ان ينالا المعدل ذاته، لقربهما وانسجامهما مع بعضهما، رغم أن علاماتهم اليومية في المدرسة كانت مختلفة بفارق ضئيل"، وتضيف "أشعر بفرح لا يوصف، نجاحهما وتفوقهما اجمل ما في حياتي".

وتوضح الوالدة الصفوري أن نجلها محمود يرغب في دراسة الطب، بينما ميس ابدت رغبتها في دراسة الهندسة، مشيرة إلى أن والدهما الذي يعمل مديرا لصحة محافظة طوباس توقع منهما أن ينالا معدلا أعلى بحكم ذكائهما وتفوقهما الدائم.

ولفتت إلى أن ابنتها تلقت تعليمها في مدرسة جنين الثانوية للبنات، في حين تلقى محمود تعليمه في مدرسة جنين الثانوية للبنين.

ورغم اختلاف جنسهما واشكالهما عن بعضهما، إلا أن التوأم محمود وميس استطاعا أن يوحدا سلوكهما ونجاحهما ليصعدا سلم النجاح سويا، كان بدايته معدل توجيهي واحد، غيّر توقعات الكثيرين في اشتراك تفاصيل حياة التوأم.

الطالبة ميس التي تكبر شقيقها بـ 5 دقائق فقط، تقول "منذ صغري أنا ومحمود تشاركنا بكل شيء، احببت ما يحبه لأجله وإن كان لا يتناسب مع ميولي"، مضيفة "تشاركت معه غرفة الدراسة كنت اجلس قبالته... فأنا لا استطيع الدراسة الا بوجوده قربي".

وتصف ميس أوقاتهما سويا مشيرة إلى أنهما كانا يدرسان لما يقارب 10 ساعات يوميا، وتقول "بحكم اختلاف مدارسنا كنا نتبادل المعلومات والحلول فيما بيننا، نتناقش فيما يستصعب علينا، وإن لم يستطع احدنا فهم شيء ما يساعد كلانا الاخر".

وحول تشابه معدلهما تقول ميس "كنا نشعر بالضيق عند مقارنة الاخرين لنا... كنا عقب كل صلاة ندعو الله أن يمنّ علينا بالمعدل ذاته، حتى لا يقارن أحد فيما بيننا"، مضيفةً "فرحتنا كبيرة جدا لأننا تفوقنا، والفرحة الاكبر أننا حصلنا على المعدل ذاته بعكس جميع التوقعات".

 

المصدر: القدس الالكتروني



التعليـــقات 
جميع التعليقات تعبر عن وجهة نظر اصحابها وليس عن وجهة نظر طقس فلسطين

النشرة الجوية
جاري التحميل ..
أحدث الاخبار
أوقات الصلاة
الفجر 05:09
الظهر 12:44
العصر 04:15
المغرب 06:57
العشاء 08:20