حبة سحرية ستجعل الإصابة بمرض السكر من الماضي
حبة سحرية ستجعل الإصابة بمرض السكر من الماضي

الخميس | 15/08/2013 - 06:08 مساءً

توصل فريق من العلماء الأميركيين إلى تطوير عقار جديد أطلق عليه اسم "الحبة السحرية"، لديه القدرة على وقف تطور حالات الإصابة بمرض السكر الأكثر تعقيدا خاصة في مراحله الأولى، ليصبح أحد الأسلحة الفتاكة والحيوية في القضاء على هذا المرض الذين يفتك بالملايين حول العالم.


فأظهرت التجارب الأولية التي أجريت على عقار"تيبليزوماب" التجريبي نجاحه في وقف التدمير الكامل للخلايا المنتجة للانسولين، وهو ما يعنى الحيلولة دون تنامي حدة المرض في حال الإصابة به أو الوقاية منه في حال عدم الإصابة به بعد.


ويرى الباحثون أن العقار المطور الجديد يفتح المجال لإمكانية جديدة وحقيقية للتشخيص المبكر والعلاج للمرض قبل وقت كاف من بدايته، خاصة مرض السكر النوع الأول حيث يلعب العامل الوراثي دورا مهما في الإصابة به للحيلولة دون وقوع الشخص فريسة للأعراض الجانبية مثل فقدان البصر وأمراض القلب والفشل الكلوي وبتر الاطراف.


وشدد الباحثون على أن أكثر الفئات استفادة من الحبة السحرية هما المرضى الذين ما يزالون في المراحل الاولى للإصابة والذين لا تزال أجسامهم قادرة على السيطرة على استقرار مستويات السكر في الدم ليستقر على المستوى المعتدل دون الحاجة لحقن الانسولين.


وأسفرت التجارب الأولية التي أجريت على العقار الجديد، والتي نشرت نتئاجها في العدد الاخير من مجلة "أمراض السكر" الطبية الاميركية على الانترنت، فاعليته في تحفيز الجسم على إنتاج الانسولين الطبيعي لمدة عامين متواصلين دون الحاجة لتدخلات خارجية



التعليـــقات 
جميع التعليقات تعبر عن وجهة نظر اصحابها وليس عن وجهة نظر طقس فلسطين

النشرة الجوية
جاري التحميل ..
أحدث الاخبار
أوقات الصلاة
الفجر 04:39
الظهر 12:39
العصر 04:17
المغرب 07:11
العشاء 08:38