"القراصنة" يجمعون مكافأة للمبرمج شريتح بعد أن رفض فيسبوك مكافأته
"القراصنة" يجمعون مكافأة للمبرمج شريتح بعد أن رفض فيسبوك مكافأته

الأربعاء | 21/08/2013 - 11:51 صباحاً

ذكرت وكالة رويترز بأن قراصنة من دول مختلفة حول العالم يقومون بجمع تبرعات للمبرمج الفلسطيني خليل شريتح والذي تمكن من اكتشاف ثغرة أمنية بموقع فيسبوك ورفضت الشركة مكافأته، رغم وجود نظام لمكافأة مكتشفي الثغرات في الموقع.

وكانت رويترز إن مارك ميفرت وهو رئيس شركة أمن معلوماتي قال إنه يحاول حشد جهود قراصنة من دول مختلفة لجمع مكافأة لشريتح تصل إلى 10 آلاف دولار.

وقال مارك إنه ساهم بمبلغ 2000 دولار كبداية لجمع المكافأة، وأشار هو وبعض أصدقائه القراصنة إلى أن الفيسبوك ظلم شريتح رغم وجود نظام يقضي بتقديم مكافأة لمكتشفي الثغرات لا تقل عن 500 دولار.

وأضاف مارك" شريتح يجلس هناك في فلسطين وتمكن من اكتشاف الثغرة عبر جهاز حاسوب محمول تجاوز عمره 5 سنوات وهذه المكافأة قد تساعده بشكل كبير".

وكان “شريتح” أضطر إلى استغلال الثغرة ضد “مارك زوكربيرج” لإثبات وجهة نظره، حيث نشر مشاركة على حائط مؤسس “فيسبوك” كتب فيها عن الثغرة وشرح ما حدث له مع موظف الأمن.

الجدير بالذكر أن “شريتح” نال اهتمام وسائل الاعلام العربية والعالمية سواء عقب نشر مشاركته عن الثغرة على حائط “زوكربيرج” أو عقب قرار “فيسبوك” بعدم مكافأته حيث دشن أحد الخبراء الأمنين حملة لمكافأة المبرمج الفلسطيني بعشرة ألاف دولار وهي الحملة التي نجحت الثلاثاء في الوصول إلى هدفها بجمع المبلغ المطلوب للمكافأة.



التعليـــقات 
جميع التعليقات تعبر عن وجهة نظر اصحابها وليس عن وجهة نظر طقس فلسطين

النشرة الجوية
جاري التحميل ..
أحدث الاخبار
أوقات الصلاة
الفجر 04:31
الظهر 12:37
العصر 04:17
المغرب 07:16
العشاء 08:44