بالصور الفظيعة... توماتينا مهرجات للمرح والصخب والجنون
بالصور الفظيعة... توماتينا مهرجات للمرح والصخب والجنون

الخميس | 29/08/2013 - 07:01 مساءً

 تراشق نحو 200 ألف شخص بـ130 طناً من الطماطم (البندورة) المسحوقة أمس في إطار مهرجان «توماتينا» السنوي الاسباني، لكنهم هذه المرة اضطروا لدفع المال للمشاركة فيه.

وتحدّت الحشود المطر والعواصف، فأتت من كل أنحاء العالم، خصوصاً من أستراليا واليابان وبريطانيا، للمشاركة في مهرجان رمي الطماطم في ساحة بلاثا مايور في بونيول شرق اسبانيا. واعتمر كثر قبعات للوقاية من المطر ونظارات لحماية أعينهم من الطماطم التي ينبغي سحقها قبل رميها على المشاركين، فيما تنكر البعض بملابس تشبه الطماطم نفسها.

Tomatina Festival | On the Tomato Truck

 

وهذه السنة، يدفع المشاركون في المهرجان للمرة الأولى 10 يورو (13 دولاراً) على الاقل. وترتفع التسعيرة إلى 750 يورو إذا أرادوا الصعود الى احدى الشاحنات الست التي تنقل الطماطم.

وقد خصصت 5 آلاف تذكرة مجانية لسكان بونيول. وخفض المنظمون عدد المشاركين الى النصف لأسباب تتعلق بالسلامة، واستقدموا 180 عنصراً أمنياً و50 حارساً خاصاً و9 سيارات إسعاف وطوافات طبية عدة.

وقال رئيس بلدية بونيول يواكين ماسمانو بالمر إن التسعيرة الجديدة ساعدت المنظمين في السيطرة على عدد الحشود، لكنه أقر بأن رمي الطماطم الذي كلف هذه السنة 140 ألف يورو، يشكل عبئاً كبيراً على البلدة التي ترزح تحت وطأة دين مقداره 4,1 مليون يورو.

وللمرة الأولى، أوكلت إلى شركة اسمها «سبين تاستيك» مهمة بيع تذاكر الدخول الى المهرجان، ما أثار المخاوف في شأن اتجاه مهرجانات اسبانيا نحو الخصخصة بسبب الأزمة.

وتصدر الأستراليون لائحة المشاركين مسجلين نسبة 19,2 في المئة، تبعهم اليابانيون بـ 17,9 في المئة والبريطانيون بـ 11,2 في المئة والاسبان بـ 7,8 في المئة والاميركيون بـ 7,5 في المئة. واشترى اشخاص تراوحت أعمارهم بين 18 و35 سنة 60 في المئة من التذاكر. أما المشتري الأكبر سناً فيبلغ عمره 82 سنة.

ومع أن جذور مهرجان «توماتينا» لا تزال مجهولة، يقال إنه استوحي من عراك بالطعام بين الأطفال خلال مسيرة في منتصف الاربعينات من القرن الماضي.

وازدهر المهرجان بفضل التغطية الإعلامية الدولية التي جذبت مزيداً من الناس إليه. وبعد العراك بالطماطم، يتوجه المشاركون الى النهر المجاور للاغتسال. ولكن هذا التقليد قد لا يكون ضرورياً هذه السنة مع هطول الأمطار.

Tomatina Festival | The Ultimate Food Fight

Tomato-War

 

 

La Tomatina Spain velanica bunol

The festival of La Tomatina
Skidding in Tomato Puree La Tomatina Spain Bunol Valencia

Tomatina Festival | A Tasty SwimmingpoolTomatina Festival | 5th Colombian Tomatina
 
 

 



التعليـــقات 
جميع التعليقات تعبر عن وجهة نظر اصحابها وليس عن وجهة نظر طقس فلسطين

النشرة الجوية
جاري التحميل ..
أحدث الاخبار
أوقات الصلاة
الفجر 04:32
الظهر 12:38
العصر 04:17
المغرب 07:15
العشاء 08:43