يوازي ارتفاع 30 طابقاً كاملاً... بالصور: علماء بيئة يخاطرون ويتسلقون أطول شجرة في العالم
يوازي ارتفاع 30 طابقاً كاملاً... بالصور: علماء بيئة يخاطرون ويتسلقون أطول شجرة في العالم

الجمعة | 30/08/2013 - 11:04 صباحاً
 نجح مجموعة من علماء البيئة في تنفيذ مغامرة بالغة الخطورة؛ بصعود وتسلق أطول وأكبر شجرة في العالم في حديقة "روود بارك" الوطنية في ولاية كاليفورنيا.
 
وأشارت الصحيفة البريطانية إلى أن تلك الشجرة من نوع أشجار الصنوبر العملاقة من سلسلة أشجار الخشب الأحمر، التي تمتاز بها الحديقة التي تعد أكبر وأطول غابة أشجار في العالم.
 بالصور: علماء بيئة يخاطرون ويتسلقون أطول شجرة في العالم
ويصل طول تلك الشجرة إلى نحو 350 قدماً، بما يوازي نحو 30 طابقاً كاملاً، حتى أن "ستيف سيليت" (45 عاماً)، وزوجته "ماري أنطوان" كانا يرتاحان كل مائة قدم من أجل تناول الطعام أو النوم أو الاستظلال بفروع الشجرة العملاقة.
 
والتقط تلك الصور مصور الحياة البرية المحترف "مايكل نيكولز"، والذي اضطر في بعض الأحيان للتسلق على شجر مواز لهما حتى يتمكن من التقاط تلك الصور لهما.
 
وقال نيكولز: "علمت منهما أنهما درسا لأكثر من 20 عاماً تلك الشجرة الأكثر تعقيداً في العالم، لكنهما لم يصعداها على الإطلاق، وحقيقة كان منظرها وشكلها مهيباً بصورة غير معقولة".
 
وتابع قائلاً "مثل تلك الأشجار تمنحنا إحساساً بما يبدو عليه الإنسان مقارنة بتلك الأشجار العملاقة، نحن كائنات ضئيلة بالنسبة لها، لذلك خلق لدينا شعور بالرهبة ليس له مثيل".
  
 
 
 
 
 
 
 


التعليـــقات 
جميع التعليقات تعبر عن وجهة نظر اصحابها وليس عن وجهة نظر طقس فلسطين

النشرة الجوية
جاري التحميل ..
أحدث الاخبار
أوقات الصلاة
الفجر 04:10
الظهر 11:44
العصر 03:15
المغرب 05:56
العشاء 07:19