فكرة رائعة... مطالب بإدراج لعبة الغميضة في أولمبياد طوكيو القادمة
فكرة رائعة... مطالب بإدراج لعبة الغميضة في أولمبياد طوكيو القادمة

الأربعاء | 11/09/2013 - 01:55 مساءً

يحشد الأستاذ الجامعي الياباني ياسو هازاكي من أجل الحصول على الدعم الكافي لإدراج لعبة “الغميضة” في الألعاب الأولمبية التي فازت طوكيو بحق تنظيمها عام 2020.

ويعتقد هازاكي، الذي تخرج في جامعة نيبون للعلوم الرياضية، ويبلغ من العمر 64 عاماً الآن، أن بطولة طوكيو 2020 ستكون فرصة مناسبة للمجتمع الأولمبي لتبني واحتضان رياضته المختارة.

وقال هازاكي: “أود أن يتم اختيار لعبة الغميضة بين الألعاب الاستعراضية في البطولة، وربما تصبح في وقت لاحق حدثاً رسمياً في الدورات اللاحقة”.

وهازاكي أستاذ في الدراسات الإعلامية في جامعة جوساي الدولية.

ووفقاً لصحيفة الديلي تيليغراف، فقد أنشأ هازاكي “اللجنة اليابانية للترويج للعبة الغميضة” عام 2010، ويبلغ عدد أعضائها الآن نحو 1000 عضو منتشرين في أنحاء اليابان، وغالبيتهم من الطلبة الجامعيين.

وأشار هازاكي إلى أن هذه الرياضة يمكن أن يمارسها أي شخص بين عمر 4 سنوات و80 عاماً، وليست حكراً على ذوي المهارات الرياضية الأخرى كالعدائين والرماة وغيرهم.

ووضعت اللجنة قواعد للعبة، بحيث يتكون كل فريق من 7 أفراد، ويشارك في المسابقة فريقان، يلعبان ضد بعضهما لمدة 10 دقائق توزع على شوطين مدة كل منهما 5 دقائق.

وأوضح أن كل فريق يمنح دقيقتين للاختباء في مخبأ مساحته 65 في 65 قدماً، ومن ثم على الفريق الآخر أن يحدد ويلمس اللاعبين في الفريق الخصم.

وشدد هازاكي في مقابلة مع الصحيفة البريطانية على أن من جماليات اللعبة أنها يمكن أن تمارس في أي مكان، في المنزل والحديقة والشاطئ وغيرها.

لكن هازاكي أشار إلى أنه قد يكون من الصعب قبول الغميضة في الألعاب الأولمبية التي كانت قد تخلت في وقت سابق عن المصارعة قبل أن تعيدها مؤخراً إلى الألعاب.



التعليـــقات 
جميع التعليقات تعبر عن وجهة نظر اصحابها وليس عن وجهة نظر طقس فلسطين

النشرة الجوية
جاري التحميل ..
أحدث الاخبار
أوقات الصلاة
الفجر 05:09
الظهر 12:44
العصر 04:15
المغرب 06:57
العشاء 08:20