رمز الحب"كوكب الزهرة" وهلال القمر في مشهد جميل في سماء فلسطين مساء اليوم
رمز الحب"كوكب الزهرة" وهلال القمر في مشهد جميل في سماء فلسطين مساء اليوم

الثلاثاء | 08/10/2013 - 03:04 مساءً

قال الموقع الفلكي الفلسطيني أن الراصدين في كافة مناطق فلسطين  سيتمكنون بعد غروب شمس اليوم الثلاثاء من رؤية هلال القمر بالقرب من كوكب الزهرة في انتظام جميل في ظاهرة مشاهدة بالعين المجردة.

وسيظهر هلال القمر المضاء بنسبة 15% وكوكب الزهرة بعد فترة وجيزة من غروب الشمس وقبل حلول ظلمة الليل نظرا لأن هذين الجرمين يقعان في الترتيب الثاني والثالث لألمع الأجرام السماوية التي تضيء سماء الليل.

وبعد حلول ظلمة الليل يظهر نجم قلب العقرب المع نجم ضمن مجموعه نجوم العقرب إلى أقصى يسار القمر والزهرة ، وعلى الرغم أن هذا النجم من نجوم المرتبة الأولى إلا انه باهتا مقارنه الزهرة الذي يزيد سطوعه على هذا النجم مائة ضعف.

وسيلاحظ الراصدون أن هلال القمر سوف يكون اقرب إلى كوكب الزهرة الذي سيقع إلى أسفل يسار القمر ونجم قلب العقرب سيقع إلى أقصى اليسار منهما بلونه الأحمر الدامي.

ومع غروب نجم قلب العقرب في الأفق الجنوبي الغربي مساء اليوم سيقابل ذلك في الاتجاه المعاكس من السماء شروق نجوم الثريا أو الشقيقات السبع في الأفق الشرقي الشمال الشرقي ويمكن بالعين المجردة وحدها رصد الثريا عند منتصف الليل ولكن نظرا للتلوث الضوئي يفضل لرؤيتها استخدام المنظار الثنائي العينية أو تلسكوب صغير .

ونظرا لحركة الأرض حول الشمس فان قلب العقرب يغرب مبكرا كل يوم بأربع دقائق في حين أن نجوم الثريا تشرق مبكرة بأربع دقائق، وخلال السبعة ألأيام المقبلة سيرصد كوكب الزهرة وكما يشاهد من على سطح الأرض يقترب يوما بعد يوم من قلب العقرب " ظاهريا" وسوف يصلان إلى نقطة الاقتران في منتصف أكتوبر 2013، وبحلول منتصف وأواخر نوفمبر نجم قلب العقرب سوف يختفي من سماء الليل في حين أن الثريا سوف تسطع طوال الليل.



التعليـــقات 
جميع التعليقات تعبر عن وجهة نظر اصحابها وليس عن وجهة نظر طقس فلسطين

النشرة الجوية
جاري التحميل ..
أحدث الاخبار
أوقات الصلاة
الفجر 04:43
الظهر 12:39
العصر 04:16
المغرب 07:09
العشاء 08:35