جمل قد يكشف لغز مصدر "كورونا"
جمل قد يكشف لغز مصدر "كورونا"

الثلاثاء | 12/11/2013 - 09:42 صباحاً

 أعلنت وزارة الصحة السعودية الاثنين، عن اكتشاف إصابة جديدة بفيروس "كورونا"، إلا أن الحالة ليست بين البشر، ولكنها لـ"جمل"، ما اعتبرته الوزارة أنه "فتح جديد" لمعرفة مصدر الفيروس المسبب لمتلازمة الشرق الأوسط التنفسية.

وذكرت الوزارة،  إنه في أعقاب اكتشاف حالة إصابة لمواطن سعودي، يبلغ من العمر 43 عاماً، في محافظة "جدة"، بالفيروس "الفتاك"، فقد قامت الأجهزة المختصة بأعمال "التقصي الوبائي، الذي تقوم به الوزارة بشكل علمي ومنهجي."

ولفت البيان إلى أن الوزارة قامت بإجراء فحص لعدد من المخالطين، إضافة إلى عينات من البيئة المحيطة بالشخص المصاب، بما في ذلك مجموعة من الجمال في حظيرة تابعة للمريض، وقد "اتضح إيجابية أحد الجمال للفحوصات المخبرية المبدئية للفيروس."

وأفادت الوزارة بأنها تعمل حالياً، وبالتنسيق مع وزارة الزراعة والجهات العلمية، على "تأكيد الفحوصات، وعزل الفيروس ومقارنته، من ناحية التركيب الجيني، مع فيروس المريض"، الذي ذكرت أنه لا يزال يتلقى العلاج في إحدى مستشفيات المحافظة.

وأكدت الصحة السعودية أنه "في حال ثبوت تطابق الفيروس المصاب به المريض والجمل، فإن ذلك يكتشف لأول مرة على مستوى العالم، ويعتبر فتح في معرفة مصدر هذا الفيروس، وسيساهم... في معرفة العالم لوبائية المرض، وطرق انتقاله"، بحسب ما جاء في البيان.



التعليـــقات 
جميع التعليقات تعبر عن وجهة نظر اصحابها وليس عن وجهة نظر طقس فلسطين

النشرة الجوية
جاري التحميل ..
أحدث الاخبار
أوقات الصلاة
الفجر 04:38
الظهر 12:38
العصر 04:17
المغرب 07:12
العشاء 08:39