اختلاط مياه الشرب بالمجاري كاد ان يوقع كارثة تسمم في نابلس
اختلاط مياه الشرب بالمجاري كاد ان يوقع كارثة تسمم في نابلس

الثلاثاء | 10/12/2013 - 01:59 مساءً

 اصيب عدد من المواطنين بحالات تسمم في مدينة نابلس نتيجة تلوث مياه الشرب جراء اختلاطها بمياه المجاري.

وقال المواطن سعيد حامد من منطقة الضاحية جنوبي نابلس ان اكثر من عشرة مواطنين بينهم اربعة اطفاق من عائلة شقيقه نقلوا الى عده مستشفيات جراء شربهم مياه ملوثة جراء اختلاطها بمياه المجاري .

وقال سامي الزاغة مدير قسم المياه في بلدية نابلس  ان البلدية وكافه طواقمها عالجت الموضوع على وجه السرعه وتحديدا في منطقة روجيب التى اختلطت مياه الشرب فيها بمياه المجاري جراء قيام احد المواطنين باغلاق العبارة الرئيسية بالحجارة اغلاقا كاملا الامر الذى ادى الى انسدادها ورجوع المياه واختلاطها بالمجاري ومياه الشرب ".

واضاف الزاغة ان منطقة روجيب البالغ عدد سكانها اكثر من 1500 نسمة كادت ان تقع فيها كارثة حقيقية جراء التلوث وتسمم كافه المواطنين لذات السبب حيث ان طواقم البلدية عملت على وجه السرعه وفتحت العبارة وغيرت الشبكة.

وحول منطقة الضاحية وتسسم المواطنين قال الزاغة "ليس لدينا اية احصائيات حول عدد الذين تسمموا ولكن المشكلة نتجت ايضا عن تسرب خط مجاري واختلاطه بالمياه وهذا خط ليس تابع للبلدية ولكنه تدفق الى خط البلدية وقمنا باصلاح الموضوع على الفور ".

واكدت مصادر صحية فلسطينية  وجود اربع حالات على الاقل ادخلوا مستشفى رفيديا الحكومي ولكن الجهات الصحية تعمل على مدار الساعة لتوضيح ما اذا كانت الاسباب ناتجه عن تلوث المياه . تقرير لوكالة معا



التعليـــقات 
جميع التعليقات تعبر عن وجهة نظر اصحابها وليس عن وجهة نظر طقس فلسطين

النشرة الجوية
جاري التحميل ..
أحدث الاخبار
أوقات الصلاة
الفجر 04:38
الظهر 12:38
العصر 04:17
المغرب 07:12
العشاء 08:39