تايتانيك العصر: سفينة عملاقة بارتفاع 25 طابقاً تتسع لـ 50 ألف شخص وتبحر حول العالم!
تايتانيك العصر: سفينة عملاقة بارتفاع 25 طابقاً تتسع لـ 50 ألف شخص وتبحر حول العالم!

الأربعاء | 25/12/2013 - 10:57 صباحاً

سفينة الحرية” كما يتفق على تسميتها حتى الآن، طولها أكثر من 1.5 كيلومتر وتتسع لـ 50 ألف شخص ليعيشوا فيها بشكل دائم، وبها مدارس ومستشفيات وحدائق ومعارض للفنون وحوض أسماك كبير وملاهي أيضاً، كما يمكن أن تتسع لزوار إضافيين بعدد 30 ألف زائر!


إذا كنت من محبي السفر الدائم فهذه المدينة مثالية لك، فمن المخطط أن تستمر في الإبحار لتكمل دورة كاملة حول العالم كل عامين، ولكنها لن تستطيع التوقف في أي ميناء بسبب ضخامتها التي لن يتسع لها أي مرفأ، لذا ستستخدم القوارب بالتأكيد وسيكون لها مرفأها الخاص!


كما أن لها مطارها الخاص على سطحها والذي يمكن أن تهبط عليه طائرات خاصة وتجارية تسع حتى 40 شخص لكل طائرة!


المدينة العائمة لازالت تصميم حتى الآن، ومن المتوقع أن تكلف حوالي 10 مليار دولار لبنائها، ويقول روجر إم جروتش، مدير ونائب رئيس الشركة التي صممت هذه السفينة: ” سفينة الحرية ستكون أكبر مركبة تم بنائها في التاريخ، وأول مدينة عائمة في العالم”. وتحاول الشركة أن تجد تمويلاً بالـ 10 مليار دولار لتحقق حلمها.


السفينة ستستخدم الطاقة النظيفة – طاقة الشمس – للإبحار من الساحل الغربي لأمريكا ومن ثم تعبر المحيط الأطلنطي إلى أوروبا وبعدها البحر المتوسط، لتعود وتبحر جنوباً إلى أفريقيا وبعدها استراليا ثم جنوب شرق آسيا، وبعدها عبر المحيط الهادئ ومن ثم أمريكا الشمالية لتلاحق الصيف على ساحل أمريكا الجنوبية. وهذا توضيح لدورتها حول العالم:


وهذه الصورة لتوضيح تصميمها من الداخل:


 

ما رأيك في هذه السفينة أو المدينة العائمة بتعبير أدق؟ وهل تحب أن تعيش فيها؟


 

المصدر:عالم الابداع



التعليـــقات 
جميع التعليقات تعبر عن وجهة نظر اصحابها وليس عن وجهة نظر طقس فلسطين

النشرة الجوية
جاري التحميل ..
أحدث الاخبار
أوقات الصلاة
الفجر 05:09
الظهر 12:44
العصر 04:15
المغرب 06:57
العشاء 08:20