طقس فلسطين يتوقع اجواءا اكثر حرارة في بلاد الشام خلال شهر رمضان المبارك وصيفا حارا في اوروبا
طقس فلسطين يتوقع اجواءا اكثر حرارة في بلاد الشام خلال شهر رمضان المبارك وصيفا حارا في اوروبا

الثلاثاء | 05/07/2011 - 09:42 صباحاً

خاص وحصري بطقس فلسطين 

 اعداد المهندس سامر طروة

  

التوقعات للمنطقة العربية واوروبا

 

شهر يوليو / تموز

 

60% درجات حرارة دون معدلاتها

 40% درجات حرارة اعلى من معدلاتها

   الاحتمال الاقوى

 تتدنى درجات الحراره عن معدلاتها بقليل في معظم المناطق الغربية من بلاد الشام بما فيها فلسطين فيما ستكون درجات الحرارة حول معدلاتها الى اعلى بقليل في باقي المناطق الشامية خاصة شرقي الاردن مع وجود احتمال لتجاوز درجات الحرارة معدلاتها بحدود 1 درجة مئوية في هذه المناطق كما ستتدنى درجات الحرارة عن معدلاتها في مناطق جنوب الجزيرة العربية ومصر وشمال شرق ليبيا فيما ستتاثر مناطق شمال غرب افريقيا بدرجات حرارة اعلى من معدلاتها.

  ظروف اكثر رطوبة تطال مناطق واسعة من الجزيرة العربية  خاصة مناطقها الجنوبية الغربيه ممتدتا على طول ساحل البحر الاحمر شمالا واجزاء من مصر وبلاد الشام وظروف اكثر جفافا في مناطق المغرب العربي.

   في القاره الاوروبية درجات الحرارة ستتجاوز معدلاتها خاصة على مناطقها الجنوبية الغربية وصولا حتى الاجزاء الوسطى وظروف اكثر جفافا في مناطق مثل فرنسا والمانيا وبولندا واكثر رطوبة في مناطق مثل اليونان وغرب تركيا والدول الاسكندنافية وايسلندا وايطاليا.

  ملاحظات: يتواجد خلال شهر يوليو الحالي احتمال تساقط امطار صيفية على بعض المناطق في بلاد الشام

 

 شهر اغسطس / آب / رمضان المبارك

  70% درجات حرارة اعلى من معدلاتها

  30% درجات حرارة دون معدلاتها

 

  الاحتمال الاقوى

  درجات الحراره ستتجاوز معدلاتها في بلاد الشام  ومناطق شمال ووسط الجزيره العربيه ومصر وشمال افريقيا فيما ستكون حول معدلاتها الى اقل بقليل في مناطق جنوب الجزيرة العربية خاصة مناطقها الجنوبية الغربية.

  ظروف اكثر رطوبة تطال مناطق جنوب غرب الجزيرة العربية بحيث من المتوقع ان تتخطى  الامطار معدلاتها  بشكل كبير في هذه المناطق كما تتواجد فرصه تجاوز الامطار معدلاتها بشكل اقل على باقي المناطق الجنوبية من الجزيرة العربية وبعض المناطق الوسطى والشرقية.

 

  في القارة الاوروبية ظروف اكثر بروده في شمال روسيا وصولا حتى الدول الاسكندنافية وظروف اكثر حرارة في ايسلندا ومنطقه البحر الابيض المتوسط  وخصوصا من تركيا الى بحر قزوين حيث ستسود حرارة اعلى من معدلاتها بشكل كبير.

   ظروف  اكثر جفافا في الدول الاسكندنافية وشمال فرنسا والجزر البريطانية واكثر رطوبة غرب البحر الابيض المتوسط مثل المغرب والجزائر واسبانيا والبرتغال وحتى ايطاليا شرقا.

  شهر سبتمبر/ ايلول

 

  60% درجات حرارة اعلى من معدلاتها

   40% درجات حرارة دون معدلاتها

  الاحتمال الاقوى

  تتجاوز درجات الحرارة معدلاتها في مختلف المناطق الشامية وموجات اكثر حرارة تطال مناطق الجنوب الغربي من تركيا وقبرص ومصر كما ستطال الموجات الاكثر حرارة مناطق واسعه من شمال غرب افريقيا كما ستتجاوز درجات الحرارة معدلاتها في المناطق الشمالية الوسطى والشرقية من الجزيره العربية فيما ستكون حول معدلاتها في باقي المناطق مع وجود احتمال لتدنيها عن معدلاتها في مناطق جنوب غرب الجزيرة  العربية.

القارة الاوروبية ستتأثر بموجات اكثر حرارة خاصة اجزائها الشمالية والوسطى ودرجات الحراره هناك ستتخطى معدلاتها بحدود 1-3 درجات مئوية في المقابل ستتدنى درجات الحرارة عن معدلاتها في اجزاء واسعه من روسيا مع ظروف اكثر رطوبة في المغرب  وشبه الجزيرة الايبيرية وفرنسا والجزر البريطانيه كما يتواجد احتمال تخطي الامطار معدلاتها في مناطق مثل غرب سوريا ولبنان وتركيا  واليونان والدول الاسكندنافيه وايسلندا فيما ستسود ظروف اكثر جفافا مناطق اوروبا الوسطى.

  
ملاحظات: تزاد الفرصة لتأثر منطقة شرق المتوسط بحالة مطرية خلال الثلث الاخير من شهر ايلول سبتمبر.

  

الخريف والشتاء

  تشير التوقعات المبدئيه  لموقع طقس فلسطين الى احتمالية عالية لظروف اكثر برودة واكثر امطارا من الموسم الماضي  وسيقوم موقع طقس فلسطين بنشر النشرة الموسمية الخاصة بشتاء 2011-2012 خلال شهر اكتوبر او نوفمبر القادم .


ملاحظه:سيقوم موقع طقس فلسطين بنشر نشرة شهرية خاصة بشهر رمضان المبارك خلال الايام الاخيره من شهر يوليو الحالي .

  

والله تعالى اعلى واعلم

 

 



التعليـــقات 
جميع التعليقات تعبر عن وجهة نظر اصحابها وليس عن وجهة نظر طقس فلسطين

النشرة الجوية
جاري التحميل ..
استفتاء
هل تعتقد ان الحل لإنعدام النظافة في الطرقات يكمن في
0
0
0

ينتهي التصويت بتاريخ 14/07/2016

أوقات الصلاة
الفجر 05:27
الظهر 12:24
العصر 03:33
المغرب 05:59
العشاء 07:21