مع امتداد المنخفض الهندي الموسمي... الأيام القادمة ستكون الأشد حرا منذ آب الماضي
مع امتداد المنخفض الهندي الموسمي... الأيام القادمة ستكون الأشد حرا منذ آب الماضي

الأربعاء | 06/07/2011 - 07:49 مساءً

 طقس فلسطين - التنبؤ الجوي

تشهد الساعات والأيام القليلة القادمة ارتفاعا كبيرا وملحوظا على درجات الحرارة. ومن المتوقع بمشيئة الله تعالى ان تكون درجات الحرارة أعلى من معدلها السنوي العام ب 5 – 7 درجات مئوية .

ويأتي هذا الارتفاع بالتزامن مع اندفاع لمنخفض الهند الموسمي الذي يصل الى السواحل الشرقية من شرق المتوسط بعد مروره في الصحراء الإيرانية وشبه الجزيرة العربية ، ويؤدي بالعادة الى ارتفاعات كبيرة على درجات الحرارة.

وأدى هذا المنخفض خلال الصيف الماضي الى أجواء حارة جدا في مختلف المناطق، وتسجيل درجات حرارة غير مسبوقة في مناطقنا لإكثر من شهر في الفترة الممتدة من شهري تموز وآب من العام الماضي.

ومن المتوقع أن تكسر درجات الحرارة في معظم المناطق الجبلية حاجز 35 مئوية، أما في المناطق المنخفضة وخاصة الغورية فمن المتوقع ان تصل درجة الحرارة الى مستويات عالية جدا قد تصل الى منتصف الأربعينات.

ويتوقع موقع طقس فلسطين أن تستمر هذه الموجة الحارة حتى نهاية الاسبوع القادم على الأقل بمشيئة الله تعالى ، ومن المتوقع أن تشهد أيام الخميس والجمعة والسبت والأحد ذروة هذه الموجة الحارة.

وينصح موقع طقس فلسطين متابعيه والموطنين الى الابتعاد قدر الإمكان عن أشعة الشمس خاصة عند ساعات الظهيرة. وكذلك الى الإكثار من شرب الماء والسوائل.

والله تعالى أعلى وأعلم



التعليـــقات 
جميع التعليقات تعبر عن وجهة نظر اصحابها وليس عن وجهة نظر طقس فلسطين

النشرة الجوية
جاري التحميل ..
أحدث الاخبار
أوقات الصلاة
الفجر 05:07
الظهر 12:44
العصر 04:16
المغرب 06:58
العشاء 08:20