ساعة ذكية تفوح منها رائحة القهوة لتوقظك
ساعة ذكية تفوح منها رائحة القهوة لتوقظك

الثلاثاء | 28/01/2014 - 04:11 مساءً

ابتكر خبير كمبيوتر ساعة ذكية فريدة من نوعها تصدر روائح وعطوراً مختلفة تتغير على مدار اليوم حسب التوقيت، ففي الصباح تفوح منها رائحة القهوة للاستيقاظ وقبل الذهاب إلى السرير تطلق رائحة البابونج استعداداً لنوم مريح وعميق.

تختلف فكرة الساعة وتصميمها وشكلها الخارجي عن المفهوم الحالي للساعات الذكية التي تقتصر على التذكير بالمواعيد اليومية والأنشطة والرسائل والبريد الإلكتروني والمكالمات الواردة من خلال إصدار صوتاً تنبيهياً أو اهتزازة بسيطة، بل يفوح منها رائحة معينة تتعلق بنشاط أو إجراء معين.

وقال آيسن كارو شيسين مبتكر الساعة والدارس في كلية بارسونز للتصميم بنيويورك إنه عمد في تصميم الساعة إلى تذكير الشخص من خلال تنبيه لطيف يتناسب وطبيعة الوقت الذي ينجز فيه المرتدي مهمة بعينها، سواء الاستيقاظ من النوم أو الراحة أو القيام بمهمة خلال النهار أو الخلود إلى النوم حسبما ورد في موقع دايلي ميل البريطاني.

وتبدو الساعة الذي أطلق عليها اسم "سينتريثيم ووتش" ضخمة إلى حد ما كونها تحتوي من الداخل على أربع قوارير صغيرة ممتلئة بالعطر أو الرائحة التي تنطلق منها كل 6 ساعات على مدار اليوم، وبفعل ترددات فوق صوتية غير مسموعة للأذن البشرية تهتز القارورة لتحول السائل إلى عطر يفوح من الساعة.

من الناحية التقنية تتضمن الساعة على بطارية ليثيوم آيون قابلة لإعادة الشحن عبر منفذ مايكرو يو إس بي قادرة على العمل لمدة 24 ساعة متواصلة بشحنة كهربائية كاملة. هذه الساعة لا تزال مفهوماً حتى الوقت الراهن وليس هناك أية معلومات حول إطلاقها تجارياً.



التعليـــقات 
جميع التعليقات تعبر عن وجهة نظر اصحابها وليس عن وجهة نظر طقس فلسطين

النشرة الجوية
جاري التحميل ..
أحدث الاخبار
أوقات الصلاة
الفجر 04:31
الظهر 12:37
العصر 04:17
المغرب 07:16
العشاء 08:44