لمبة ذكية تضيء بنفسها أثناء انقطاع الكهرباء
لمبة ذكية تضيء بنفسها أثناء انقطاع الكهرباء

الأربعاء | 29/01/2014 - 02:46 صباحاً

ابتكر خمسيني لمبة ذكية تضيء بنفسها أثناء انقطاع الكهرباء بفضل احتوائها على بطارية داخلية كمصدر إضافي للطاقة يُستخدم في الإضاءة حال غياب التيار الكهربائي، وفقاً لما ورد في موقع دايلي ميل البريطاني.

قال شيليندرا سومان (52 عاماً) القاطن في كارولينا الشمالية أنه شعر باليأس والسأم من عدم العثور فوراً على المصباح اليدوي الصغير عندما تنقطع الكهرباء، فقرر البحث بعد عناء 3 سنوات على الإنترنت لإيجاد بديل، ولكنه لم يجد سوى المصابيح المستقلة أو المولدات الاحتياطية المتوفرة تجارياً، فارتأى اختراع هذه اللمبة الذكية.

وتشبه اللمبة التي أطلق عليها اسم "سمارت تشارج"، أي لمبة أخرى إل إيه دي يتم تثبيتها في الحائط أو السقف من حيث الشكل والوظيفة، فيما عدا إمكانية استمرارها في العمل بدون مقبس كهربائي، بفضل احتوائها على بطارية إضافية وذاكرة ومعالج ودائرة كهربائية كاملة تعمل بمفردها.

وتتوفر هذه اللمبة التي يدعى سومان أنها أول مصباح في العالم لا ينطفئ حتى في حال غياب الكهرباء، للطلب المسبق عبر الإنترنت بسعر يتراوح بين 35 و40 دولاراً أمريكياً، على أن تكون متوفرة في الأسواق العالمية بحلول شهر أبريل (نيسان) القادم للعام الجاري.



التعليـــقات 
جميع التعليقات تعبر عن وجهة نظر اصحابها وليس عن وجهة نظر طقس فلسطين

النشرة الجوية
جاري التحميل ..
أحدث الاخبار
أوقات الصلاة
الفجر 04:39
الظهر 12:39
العصر 04:17
المغرب 07:11
العشاء 08:38