الإنشاءات المعمارية المدهشة والأكثر غرابة على كوكبنا الفريد
الإنشاءات المعمارية المدهشة والأكثر غرابة على كوكبنا الفريد

السبت | 08/02/2014 - 10:19 صباحاً

يتوحد كل المهندسين المعماريين الدين سنعرض أعمالهم بهذا الموضوع فيامتلاكهم ملكةالإبداع و الموهبة الفريدة بالإضافة إلى الخيال الواسع اللامحدود،حيث خلدوا  أسمائهم من خلال هذه التصاميم الفريدة .

يقع المبنى في واحد من أكبر المراكز التجارية في ليتوانيا – كاوناس حيث  تكسو واجهته ورقة  نقدية كبيرة ،وذلك باعتبارها رمزا للانضمام ليتوانيا إلى الاتحاد الأوروبي، أصبحت في عام2008 متاحة للزوار والمستأجرين.

المكتبة العامة، كانساس سيتي، الولايات المتحدة الأمريكية حيث يمكنك العثور على الأعمال الشهيرة على مستوى العالم:  “ساحر أوز” –للكاتب  ليمان فرانك بوم ،  “مائة عام من العزلة” للكاتب غابرييل غارثيا  ماركيز ، “سيد الخواتم” للروئي جي آر  تولكين ، “قصة مدينتين” للكاتب تشارلز ديكنز،  …

يذكر أن السكان المحليين هم من ساعدوا في إختيار هده الروايات للتخصيصها للواجهة.

في مدينة سوبوت البولندية ،استلهم مهندس هدا البناء الفريد فكرته من رسومات للفنان البولندي مارسين ، الذي تظنه للوهلة الأولى أنه معدل بإحدى برامج التعديل عل الصور ، بدأ العمل في هدا المبنى  يناير عام 2003، حيث يضم  مركز للتجارة والخدمات مع العديد من المقاهي.

النمسا ،فازت مدينة غراتس النمساوية بلقب عاصمة الثقافة الأوروبية عام 2003، مما دفع بمسؤلي المدينة  إلى التفكيرفي تخليد هذا الحدث،كان من خلال بناء متحف الفن بهذه الكيفية التي يطلق عليها السكان المحليين ” ضرع البقرة “.

في ولاية ميشيغان الأمريكية ،دفع شغف أحد المهووسين بالمخللات إلى تصميم هذا البيت الفريد من نوعه.

بنكوك الذي تم بناؤه عام 1985  تايلاند، مبنــى بنك اسيا في العاصمــة يعتبر رمزا للبنوكــ في المجتمع المعاصر بمظهره المضاهي للروبوت، يمكننا أن نلمس تفاصيل العيون مع الجفون بوضوح.

بلجيكا، بروكسل منحوت  أتوميوم المهيب هو نموذج لعصر التقدم العلمي والتكنولوجي ،صنع من الكريستال و الحديد، رمزا للذرة و إمكانيات استخداماتها  السلمية للطاقة الذرية،  بمناسبة المعرض الدولي في عام  1958ويبلغ ارتفاعه 102 مترا.

البرتغال ، فافي، بيت الحجر ، عشق صاحب البيت للطبيعة ترجمه من خلال بنائه لهده التحفة بين صخرتين عظيمتين فوق هده التلال الريفية.

أترك لكم شرف التعليق عل باقي الصور .

متحف للفن المعاصر (نيتيروي ، البرازيل)

مقر شركة أي ان  جي (أمستردام ، هولندا)

معهد موسيقى (سياتل ، واشنطن ، الولايات المتحدة الأمريكية)

البناء الراقص (براغ ، الجمهورية التشيكية)

البيت المقلوب (سيزامبارك ، بولندا)

ريبلي صدق أو لا تصدق! (شلالات نياغارا ، اونتاريو ، كندا)

مبنى تلفزيون فوجي (طوكيو ، اليابان)

بيت الحذاء(ولاية بنسلفانيا ، الولايات المتحدة الأمريكية)

متحف غوغنهايم (بلباو ، اسبانيا)

بناء الخيارة (لندن ، المملكة المتحدة)

دوران الجذع (مالمو ، السويد)

 

 

عالم الابداع

 



التعليـــقات 
جميع التعليقات تعبر عن وجهة نظر اصحابها وليس عن وجهة نظر طقس فلسطين

النشرة الجوية
جاري التحميل ..
أحدث الاخبار
أوقات الصلاة
الفجر 04:32
الظهر 12:38
العصر 04:17
المغرب 07:15
العشاء 08:43