بالصور ..عمرها 15 عاما وطولها 80 سنتميتر فقط !! قصة معاناة فتاة مراهقة
بالصور ..عمرها 15 عاما وطولها 80 سنتميتر فقط !! قصة معاناة فتاة مراهقة

الأربعاء | 19/02/2014 - 02:34 مساءً

 

رغم ان عمر هذه الفتاة البريطانية 15 عاما الا ان طولها يبلغ حوالي 80 سنتمترا فقط وهي لن تكتسب اي مزيد من الطول بسبب اصابتها بخلل في النسيج العظمي او ما يعرف بمرض التقزم.

الفتاة التي تدعى جورجيا رانكن التي تعتبر اقصر مراهقة في بريطانيا تعيش حياتها الطبيعية وتحظى بشعبية كبيرة وسط زملائها في المدرسة الذين بدأوا بحملة من اجل جمع مبلغ 180 الف جنيه استرليني ليساعدوها في شراء كرسي مدولب يساعدها في تحركاتها.

الجدير بالذكر، أن مرض القزم هو قصر القامة، أي هو طول الشخص الذي يقل عن متوسط طول أقرانه في العمر والجنس مع اختلاف السمات البدنية أيضاً عنهم، وينتج قصر القامة لأسباب جينية أو حالات طبية معينة، وبوجه عام يوصف الشخص البالغ بأنه قزماً اذا كان طوله 147 سم أو أقل من ذلك، ويتراوح الطول النمطي للشخص البالغ من الأقزام ما بين 81- 142 سم. 

وللأسف، علاج مرض التقزم لا يزيد طول القامة لكنه يقلل من حدوث المضاعفات المرافقة للمرض مثل صعوبة التنفس وتباعد الركبتين وسوائل زائدة حول المخ وحدب الضهر، والعديد من الأشخاص الذين يعانون من قصر القامة قد تصطدم عند التفاعل مع الآخرين في المجتمع لما يتلقونه من سخرية ونظرات مريبة، لذا فان الدعم العائلي هام للغاية لكي يتمكنوا من مواجهة التحديات في المجال التعليمي والعملي والاجتماعي

 



التعليـــقات 
جميع التعليقات تعبر عن وجهة نظر اصحابها وليس عن وجهة نظر طقس فلسطين

النشرة الجوية
جاري التحميل ..
أحدث الاخبار
أوقات الصلاة
الفجر 05:09
الظهر 12:44
العصر 04:15
المغرب 06:57
العشاء 08:20