تهديد بقطع الكهرباء عن الضفة الغربية بعد غد
تهديد بقطع الكهرباء عن الضفة الغربية بعد غد

الجمعة | 21/02/2014 - 09:49 صباحاً

هدد رئيس شركة الكهرباء القطرية الإسرائيلية، مساء أمس الخميس، بقطع التيار الكهربائي عن مناطق السلطة الفلسطينية إبتداء من الأحد القادم 23 شباط /فبراير وذلك على ضوء تراكم الديون على السلطة.
وأشارت صحيفة "يديعوت أحرنوت" العبرية في ملحقها الاقتصادي إلى أن ديون السلطة وصلت إلى (1.3 ) مليار شيقل.
وجاء هذا التهديد في كتاب بعثه رئيس الشركة "يفتاح تال" قبل عدة أيام لحكومة الاحتلال يبلغها فيه أنه لم يعد لدى الشركة من مناص سوى اتخاذ إجراءات صارمة ومباشرة لتحصيل الديون المتراكمة على السلطة ومنعاً لتراكمها المستقبلي. كما قال.
وفصل "تال" في كتابه الخطوات التي تنوي الشركة القطرية اتخاذها حيث تشمل الخطوة الأولى تجميد كامل الطلبات الجديدة من جانب السلطة وشركة كهرباء القدس لرفع قدرة الكهرباء وبحث إمكانية تخفيض نسبة الكهرباء الواردة من الشركة الإسرائيلية.
وبحسب "تال" فإن الخطوة الثانية تقديم التماس لمحكمة العدل العليا الإسرائيلية لكي تطلب من صاحب الصلاحية في الحكومة الإسرائيلية للقيام بخصم المبالغ المستحقة على السلطة أو تمكين الشركة من استخدام صلاحياتها في قطع التيار عن المتخلفين كما تتعامل مع أي مدين آخر.
وأشار "تال" إلى أن الخطوة الثالثة وهي الأشد صرامة فتشمل طلب الإذن من الحكومة الإسرائيلية بقطع الكهرباء عن الخطوط الكهربائية التي تزود مناطق السلطة وشركة كهرباء القدس ابتداءً من يوم الأحد القادم .
وذكر "تال" في كتابه أن لشركة كهرباء القدس الخيار في تحديد من ستقطع عنه الكهرباء أولا وهنالك خشية بحسب الصحيفة من فصل التيار عن أماكن حساسة بشكل خاص أو فصل تام للكهرباء لكامل مستهلكيها الأمر الذي من شأنه أن يشكل ضغطاً سياسياً على "إسرائيل" من جانب المجتمع الدولي.
وتغطي شركة كهرباء القدس كلاً من مناطق شرقي القدس ورام الله وبيت لحم بالإضافة لأريحا.



التعليـــقات 
جميع التعليقات تعبر عن وجهة نظر اصحابها وليس عن وجهة نظر طقس فلسطين

النشرة الجوية
جاري التحميل ..
أحدث الاخبار
أوقات الصلاة
الفجر 05:09
الظهر 12:44
العصر 04:15
المغرب 06:57
العشاء 08:20