"واتس آب" تضيف ميزة المكالمات الصوتية قريباً
"واتس آب" تضيف ميزة المكالمات الصوتية قريباً

الإثنين | 24/02/2014 - 07:01 مساءً

فجّر المدير التنفيذي لــ "واتس آب" مفاجأة من العيار الثقيل، بعد كشفه نية الشركة إتاحة خاصية إجراء المكالمات الصوتية، بحلول النصف الثاني من العام الحالي، وذلك أثناء محاضرة له في المؤتمر الدولي للجوال الذي يعقد في مدينة برشلونة الإسبانية.

وبعد مضي أيام على إعلان صفقة استحواذ فيس بوك على الشركة بقيمة 19 مليار دولار، أكد "جون كوم" التزام "واتس آب" بسياسة إتاحة التواصل بين الأفراد، كاشفاً عن سعي الشركة الحثيث للوصول إلى هواتف مليار شخص حول العالم، ونافياً بشكل قاطع المعلومات المتداولة عن نية الشركة إدخال الإعلانات إلى خدمتها.

ومن شأن إتاحة المكالمات الصوتية عبر التطبيق أن تعطي دفعة قوية لـ "واتس آب" وفيس بوك على حدّ سواء، لاسيما في دول شرق آسيا، إذ قد يستعيض عشرات الملايين من الأشخاص عن التطبيقات المماثلة مثل "لاين" و"بي بي أم" و"فايبر" و"تانغو"، ويتوجهون إلى تطبيق "واتس آب" الأكثر شعبية وقوة.

أندرويد أولاً
وأعلن المدير التنفيذي أن خدمة المكالمات الصوتية ستبدأ بالعمل على نظامي التشغيل "آي أو أس" و"أندرويد" أولاً، على أن تتم إتاحتها على بعض هواتف نوكيا وبلاك بيري في وقت لاحق، لكنه لم يشر بوضوح إن كانت هذه الخدمة مجانية أم أنها ستكون مقابل بدل مالي بسيط.

كما كشف "كوم" أن عدد مستخدمي واتس آب وصل إلى 465 مليوناً، 330 مليوناً منهم ينشطون يومياً، وأشار إلى انضمام نحو 15 مليون مستخدم إلى الخدمة، فور الإعلان عن صفقة استحواذ فيس بوك على التطبيق.



التعليـــقات 
جميع التعليقات تعبر عن وجهة نظر اصحابها وليس عن وجهة نظر طقس فلسطين

النشرة الجوية
جاري التحميل ..
أحدث الاخبار
أوقات الصلاة
الفجر 05:09
الظهر 12:44
العصر 04:15
المغرب 06:57
العشاء 08:20