"بس بكفي" يفوز بمهرجان الأفلام الوثائقية الحادي عشر
"بس بكفي" يفوز بمهرجان الأفلام الوثائقية الحادي عشر

الجمعة | 28/02/2014 - 07:13 صباحاً

نظم قسم الإذاعة والتلفزيون بجامعة النجاح الوطنية مهرجان الأفلام الوثائقية الحادي عشر أمس الخميس، والذي افتتح صباحاً واستمر حتى قبيل ساعات المساء، في مدرجات الشهيد ظافر المصري بالجامعة.

وشهد المهرجان حضوراً كبيراً من الطلبة والمهتمين، وعرض خلال المهرجان 13 فيلماً من إنتاج الطلاب، بينهم خمسة أفلام منافسة على لقب المهرجان.

وحصل المخرج الشاب عنان النتشة على المركز الأول عن فيلمه "بس بكفي"، الذي تناول قصص ضحايا إعتداءات جنسية في طفولتهم وإنعكاس ذلك على حياتهم في منظور المجتمع، ولاقى الفيلم إعجاب الحاضرين لإتقان طرح الموضوع، فيما نالت الطالبة نغم كيلاني المركز الثاني عن فيلمها "صحوة"، وفي المركز الثالث جاء فيلم "فلسطيني مهضوم" للمخرجة الشابة وجدان سمارة.

وأكد المحاضر في كلية الإعلام عاطف سلامة على أهمية الفيلم الوثائقي في حياتنا، قائلاً: "للوثائقيات دور كبير في التغيير، لكن الأفلام الوثائقية لا تعطى قدراً كبيراً من الإهتمام في بلادنا".

حذفٌ أم خلل تقني؟

وخلال عرض فيلم "البحث عن الكذب" للمخرجة الشابة يسر الكخن، تفاجأت الكخن بمقطعٍ من فيلمها بلا صوت، وكان المقطع مقابلةً مع أستاذ العلوم السياسية في جامعة النجاح الوطنية سابقاً عبد الستار قاسم، يتحدث فيه عن الكذب في عالم السياسة، وأبدت الكخن استياءها خلال مناقشة فيلمها قائلةً: "سأفترض حسن النية، لا أدري إن كان محذوفاً أم أنه خلل تقني".

المصدر: دوز



التعليـــقات 
جميع التعليقات تعبر عن وجهة نظر اصحابها وليس عن وجهة نظر طقس فلسطين

النشرة الجوية
جاري التحميل ..
أحدث الاخبار
أوقات الصلاة
الفجر 04:10
الظهر 11:44
العصر 03:15
المغرب 05:56
العشاء 07:19