عباس يستقبل الأمير الوليد بن طلال في رام الله ويتفق معه على مشاريع في الأراضي الفلسطينية
عباس يستقبل الأمير الوليد بن طلال في رام الله ويتفق معه على مشاريع في الأراضي الفلسطينية

الأربعاء | 05/03/2014 - 12:14 مساءً

 

 

استقبل الرئيس الفلسطيني محمود عباس في رام الله أمس الأمير الوليد بن طلال في سياق زيارة قام بها الأخير. وقال عباس خلال مؤتمر صحافي مشترك إنه تم الاتفاق مع الضيف السعودي على تقديم مشاريع في المناطق الفلسطينية.

ورحب الرئيس عباس بزيارات الأمير الوليد بن طلال إلى الأراضي الفلسطينية، معربا عن أمله في تكرار مثل هذه الزيارات.

وأعرب عباس عن تقديره لخادم الحرمين الشريفين الملك عبد بن عبد العزيز والعائلة المالكة، وقال: «هذه العائلة الرشيدة التي تقود البلد الشقيق دائما وأبدا إلى الخير والعزة«. وأضاف: «هذه زيارة عزيزة جدا على قلوبنا لأنها تأتي من رجل عظيم ورجل محترم على كل المستويات، ومن رجل يقدم الخير للجميع ونقرأ كل يوم له مكرمة في بلد من البلاد«.

ولفت عباس إلى أن زيارة الأمير الوليد بن طلال إلى فلسطين جاءت للاطلاع على الأوضاع الفلسطينية.

وقال الأمير الوليد «تشرفت بزيارة رام الله للقاء أخي الرئيس محمود عباس، وهي زيارة لتأكيد التعاون والتحالف الاستراتيجي بينا وبين دولة فلسطين في النطاق الاستثماري والإنساني ونطاق الخير«.

وأشار إلى انه أبلغ الرئيس عباس استعداده «لدعم فلسطين في أي توجه يخدم مصالح الأخوة الفلسطينيين«، ولفت إلى أن ما شاهده من نهضة في رام الله والضفة الغربية بشكل عام «دليل قاطع وجازم على السياسة الحكيمة التي يتبعها فخامة الرئيس في هذا الجزء من الوطن العربي رغم الضغوط الكبيرة التي يواجهها من الاحتلال الإسرائيلي«.

وقال الأمير الوليد: «لا شك أن سياسة الرئيس الحكيمة ستأتي في نهاية المطاف بدولة فلسطينية قريبا«.

وقلد عباس، الأمير الوليد، وسام نجمة الشرف من الدرجة العليا، «تقديرا لإسهاماته النبيلة والسخية في دعم صمود شعبنا وثباته على ترابه الوطني، وتثمينا لدوره في دعم الاقتصاد الفلسطيني ودفع عجلة التنمية في المنطقة«.

وبحضور عباس والأمير الوليد، وقعت وزارة الزراعة ومؤسسة الوليد بن طلال الخيرية، اتفاقية لدعم المشاريع الزراعية في دولة فلسطين.

وتنص الاتفاقية، التي وقعها وزير الزراعة وليد عساف، والأمين العام لمؤسسة الوليد بن طلال الخيرية عبير الكعكي، على دعم برنامج مكافحة الفقر لإقامة مشاريع زراعية صغيرة مدرة للدخل بقيمة مليون و ألف دولار أميركي.



التعليـــقات 
جميع التعليقات تعبر عن وجهة نظر اصحابها وليس عن وجهة نظر طقس فلسطين

النشرة الجوية
جاري التحميل ..
أحدث الاخبار
أوقات الصلاة
الفجر 04:31
الظهر 12:37
العصر 04:17
المغرب 07:16
العشاء 08:44