رجيم البحر المتوسط يطيل العمر !
رجيم البحر المتوسط يطيل العمر !

الأحد | 09/03/2014 - 10:57 صباحاً

حث علمي جديد يؤكد ان المرأة التي تتبع النظام الغذائي المتوسطي تعيش عمرا أطول يصل الى السبعين و أكثر. كما أن هذا الرجيم يقي من الاصابة بالشيخوخة المبكرة و يساعد في الوقاية من أمراض القلب و ارتفاع ضغط الدم و الكليسترول والسكري و مختلف أنواع السرطان.

بحث علمي جديد يؤكد ان المرأة التي تتبع النظام الغذائي المتوسطي تعيش عمرا أطول يصل الى السبعين و أكثر. كما أن هذا الرجيم يقي من الاصابة بالشيخوخة المبكرة و يساعد في الوقاية من أمراض القلب و ارتفاع ضغط الدم و الكليسترول والسكري و مختلف أنواع السرطان.

اثبتت الأبحاث أن سكان حوض البحر الأبيض المتوسط يكون لديهم معدلات منخفضة من الإصابة بأمراض القلب مقارنة بالأمريكيين وغيرهم. كما أن الأبحاث اثبتت أن عادات الأكل التقليدية لتلك المنطقة من العالم تعتبر لها تأثير حيوى على انخفاض معدلات الإصابة بالأمراض المزمنة.

وقد أظهر الباحثون أيضا أن البكتيريا الحية التى يتم استخدامها لتحضير الزبادى قد تساهم أيضا فى توفير صحة جيدة لسكان حوض البحر الأبيض المتوسط. كما أن من العناصر الهامة التى تستخدم فى النظام الغذائى للبحر المتوسط هو الثوم، فالثوم يساعد على منع الإصابة بجلطات الدم وإنخفاض مستوى الكولسترول كما أنه يساعد أيضا فى الحماية ضد مرض السرطان.

هذا الرجيم يرتكز على الخضار و الفواكه و النشويات الكاملة , و بالتالي يحتوي على كمية عالية من الالياف الغذائية و الفيتامينات . النظام المتوسطي يشجع على استخدام زيت الزيتون البكر الممتاز المليء بالدهون الصحية التي تحمي القلب. رجيم البحر المتوسط ايضا يرتكز الى السمك المشوي الغني بماذة الاوميغا 3 التي تكافح ارتفاع الكوليسترول السيء في الدم. و يسمح بتناول الدجاج المشوي من حين الى اخر . البقوليات هي أيضا متواجدة في هذا الرجيم , اذ تمنح كمية كبيرة من البروتينات و الالياف الغذائية و المعادن للجسم.

الأطعمة المصنعة و تلك المقلية و الحلويات و المشروبات الغازية هي أطعمة ممنوعة في هذا الرجيم. اذ انها مليئة بالمواد الغذائية المضرة , تحتوي على كميات عالية من السعرات الحرارية و الدهون . اللحوم الحمراء هي من الاطعمة التي يسمح بتناولها في هذا الرجيم من ثلاث الى اربع مرات في الشهر فقط.

 



التعليـــقات 
جميع التعليقات تعبر عن وجهة نظر اصحابها وليس عن وجهة نظر طقس فلسطين

النشرة الجوية
جاري التحميل ..
أحدث الاخبار
أوقات الصلاة
الفجر 05:09
الظهر 12:44
العصر 04:15
المغرب 06:57
العشاء 08:20