background
معلومات عامة وعلوم
10 بلدان تشهد أعلى معدلات انتحار في العالم!
بعد أن أصبحت ظاهرة الانتحار منتشرة بوضوح في الأعوام الأخيرة، قرر موقع wonderslist نشر قائمة لأول عشرة بلدان في العالم من حيث معدلات الانتحار. 1- غيانا: تعد ...
تاريخ مظلم يكمن وراء عادة دفع "البقشيش"
من المتعارف عليه أن كثيرين يقدمون "البقشيش" تقديرا لخدمة النادل في المطاعم، ولكن كشف أحد أكبر ملاك المطاعم في الولايات المتحدة مؤخرا النقاب عن وجود ...
ما السرّ الذي يمنع تمزق الأوراق النقدية عند غسلها بالماء؟
من المؤكد أن كلا منا مرّ بتلك التجربة عندما تغسل أوراق نقدية كانت في جيبه بالماء، ولاحظ أن تلك الأوراق صمدت من التلف، فما السر ...
من أين جاءت فكرة وضع ألماسة في خواتم الخطوبة ؟
بدأ الأرستقراطيون في أوروبا بتقديم تلك الخواتم لخطيباتهم في الوقت الذي يحصون فيه تنازليًا الفترة المتبقية التي تفصلهم عن الزواج. في إنجلترا كان المقبلان على ...
ما هي تكلفة أغلى رحلة في العالم؟
هذه الرحلة تم ابتكارها وتقديمها للعلن شركة DreamMaker، وهي شركة متخصصة بتصميم البوتيكات في السفر، وقد أعلنت الشركة عن رحلة ل 50 شخص ستكون تكلفتها ...
كم ستبلغ تكلفة البيت الأبيض لو عُرض للإيجار؟
وفقاً لما جاء في بيان نُشر يوم الثلاثاء 17 يناير، ” أن فترة حكم الرئيس أوباما تزامنت مع انتعاش هائل في سوق العقارات الأميركي، وانعكس هذا ...
لماذا تميل الكلاب برؤوسها عند الحديث إليها؟
على الرغم من أن هذا السلوك غير مفهوم بشكل كلي، هناك العديد من التفسيرات   كي تستمع جيدًا تعمل الكلاب على إمالة رؤوسها لإعادة ضبط موضع آذانها كي ...
لماذا يغلب على البشر استخدامهم لليد اليمنى ؟
ي البداية سنتحدث عن التاريخ الذي اكتشفه الباحثون فيما يتعلق بدراسة الأيدي واستخدامها، حيث وجد الباحثون أدلة قوية على أن البشر كانوا يميلون لليد اليمنى ...
هكذا.. تنجبين طفلا أكثر ذكاء
خلصت دراسة أميركية حديثة إلى أن تناول الفيتامينات أثناء فترة الحمل يجعل الأطفال أكثر ذكاءً. ووجد الباحثون أن تناول الحوامل للمكملات الغذائية يحسن الذاكرة الإجرائية المسؤولة ...
5 أشياء لا تعرفها عن موقع ويكيبيديا
هذه مجموعة من الحقائق عن هذا الموقع العملاق   1) كان من المفترض أن تتم الكتابة على يد خبراء ويكيبيديا مشروع منبثق عن موسوعة نيوبيديا، طورها رجل أعمال ...
لماذا شهر فبراير الأقصر في السنة ؟
يأتي بـ 28 يومًا في السنوات العادية و29 يومًا في السنة الكبيسة. فلماذا هذا الشهر بالتحديد يأتي منقوصًا ؟   لماذا يأتي شهر فبراير منقوصًا بين أشهر ...
هل الحيوانات تعاني من الأمراض العقلية مثل البشر؟
إذا كنت تعني ردود الفعل الناتجة عن الإجهاد أو الخسارة ، فإن الإجابة هي نعم. لكن إذا كنت تقصد تلك الأمراض العقلية البشرية مثل الفصام ...
هل هناك فرق بين التفاح الأخضر والأحمر ؟
يُعتبر التفاح من الفاكهة الهامة في العلاج والطب. فقد قال المثل: “تفاحة في اليوم تُغنيك عن زيارة الطبيب“. ويبدو أن المثل لم يكذب، فالتفاح له ...
هل تحب رائحة البنزين ؟
أولًا علينا أن نتعرف على مكونات هذه المادة، ولماذا تنبعث منها هذه الرائحة المحيرة؟ يتكون وقود السيارات الذي يُعرف بالجازولين من البنزين، والمواد الهيدروكربونية الأخرى ...
المزرعة الجوراسية: علماء يخططون لإعادة حيوان منقرض إلى الحياة
أصبحنا قادرين على إعادة الأنواع المنقرضة إلى الحياة فعلياً، وذلك بفضل التطورات في دراسة الجينات. وبالطبع، سيقفز الطفل الكامن في أعماقنا فوراً إلى فكرة إعادة ...
العناصر 1 - 15 من أصل 2288
النشرة الجوية
جاري التحميل ..
أحدث الاخبار
استفتاء
هل تعتقد ان الحل لإنعدام النظافة في الطرقات يكمن في
0
0
0

ينتهي التصويت بتاريخ 14/07/2016

أوقات الصلاة
الفجر 05:13
الظهر 11:51
العصر 02:45
المغرب 05:05
العشاء 06:30