كيفية إنقاص الوزن بأبسط القواعد
كيفية إنقاص الوزن بأبسط القواعد

الثلاثاء | 18/03/2014 - 03:06 مساءً


 هناك عدة أنواع من الطعام التى تحتوى على سعرات حرارىه عاليه والتى تؤدى إلى زيادة الوزن بشكل ملحوظ ولن هناك بعض القواعد إذا إتبعناها أدت إلى إنقاص الوزن بشكل ملحوظ:
الألياف. تناول طعاماً يحتوي على ما لا يقل عن 20 غراماً من الألياف الغذائية يومياً. توجد الألياف في الحبوب الكاملة والخضار والفواكه، وتساعد على الشعور بالشبع لأطول وقت ممكن.
الكالسيوم وفيتامين “د”. تناول 3 حصص غذائية من الطعام الغني بفيتامين “د” ومعدن الكالسيوم يومياً، حيث يعمل هذان العنصران معاً في الجسم بشكل فعّال على السيطرة على الوزن.

الدهون الجيدة. تشمل الدهون الأحادية غير المشبعة، وأحماض أوميغا3 الدهنية التي توجد في الزيوت، والمكسرات، والأفوكادو، وبعض الأسماك، والشوكولا.
الدهون الجيدة مفيدة للقلب، وتساعد على منح شعور بالشبع، وقد وجدت الدراسات أن تناول أكثر من 1300 ملغ من أحماض أوميغا3 الدهنية يومياً، سواء عن طريق الطعام أو المكملات الغذائية، ي
يعتبر الجوز من أفضل مصادر الدهون الأحادية غير المشبعة، وقد وجدت دراسة استرالية أن تناول الجوز يساعد على فقدان الوزن حتى بعد التوقف عن الحمية الغذائية التي تستهدف إنقاص الوزن.
البروتين. يساعد البروتين على الإحساس بالشبع، وقد وجدت الدراسات أن تناوله على الإفطار يقلل من السعرات الحرارية التي يتم تناولها على الغداء.
الماء. يساعد تناول كمية زائدة من الماء على فقدان الوزن بطريقتين، الأولى أن تناول 4 أكواب من الماء يومياً يؤدي إلى فقدان بطيء للوزن، والثانية أن الماء أفضل بديل للمشروبات الغازية والعصائر التي تحتوي سكريات لا داعي لها.
الشاي الأخضر. تعزز مضادات الأكسدة التي توجد بوفرة في الشاي الأخضر من عملية فقدان الوزن، وخاصة دهون البطن. إذا كان الكافيين مصدر قلق يمكنك تناول الشاي الأخضر منزوع الكافيين. ينصح خبراء التغذية بتناول 3 أكواب من هذا الشاي يومياً للمساعدة على إنقاص الوزن.

 



التعليـــقات 
جميع التعليقات تعبر عن وجهة نظر اصحابها وليس عن وجهة نظر طقس فلسطين

النشرة الجوية
جاري التحميل ..
أحدث الاخبار
أوقات الصلاة
الفجر 04:32
الظهر 12:38
العصر 04:17
المغرب 07:15
العشاء 08:43