الله يتلطف فينا ... التوقيت الصيفي يزيد من خطر الازمات القلبية
الله يتلطف فينا ... التوقيت الصيفي يزيد من خطر الازمات القلبية

الأحد | 30/03/2014 - 12:46 مساءً

ذكرت دراسة امريكية جديدة ان اليوم الاول من التحول الى العمل بالتوقيت الصيفي يودي الى زيادة خطر الاصابة بازمة قلبية بنسبة 25% بسبب فقدان ساعة من ساعات النوم.

واعتبر الدكتور امنيت سندو زميل طب القلب في جامعة كولورادو في دنفر والذي تراس الدراسة، ان التاريخ يشير الى حدوث الازمات القلبية غالبا بعد صباح يوم الاثنين وقد يكون هذا بسبب ضغط بدء اسبوع عمل وحدوث تغييرات ملازمة في دائرة النوم واليقظة.

وقال ساندو الذي قدم نتائجه في الجلسات العلمية السنوية للجامعة الامريكية لطب القلب في واشنطن ان التغييرات المفاجئة بساعات النوم حتى وان كانت صغيرة قد يكون لها اثار ضارة على صحة القلب".

وشملت الدراسة 42 الف حالة دخلت لمستشفيات في ميشيجان، فتبين ان متوسط 32 مريضا يصابون بازمات قلبية في اي يوم من ايام الاثنين. وقال ساندو ان حالات دخول المستشفيات في يوم الاثنين الذي يلي بدء العمل بالتوقيت الصيفي كان هناك متوسط ثمانية حالات اصابة اضافية بازمات قلبية.

ولم يتغير العدد الاجمالي للاصابة بالازمات القلبية للاسبوع الكامل بعد بدء العمل بالتوقيت الصيفي وكانت الزيادة فقط في اول يوم اثنين بعد بدء العمل بالتوقيت الصيفي.

واذ هناك دراسات سابقة تشير الى وجود ارتباط بين الافتقار الى النوم والازمات القلبية. لكن ساندو قال ان الخبراء ما زالوا لا يتفهمون بوضوح السبب وراء الحساسية المفرطة للاشخاص لدوائر النوم واليقظة.



التعليـــقات 
جميع التعليقات تعبر عن وجهة نظر اصحابها وليس عن وجهة نظر طقس فلسطين

النشرة الجوية
جاري التحميل ..
أحدث الاخبار
أوقات الصلاة
الفجر 04:39
الظهر 12:39
العصر 04:17
المغرب 07:11
العشاء 08:38