القمر الصناعي الضال يسقط يوم الجمعة القادم.....مبدئيا بلادنا في مأمن!
القمر الصناعي الضال يسقط يوم الجمعة القادم.....مبدئيا بلادنا في مأمن!

الثلاثاء | 20/09/2011 - 02:37 مساءً

 توقع مسئولون بوكالة الفضاء والطيران الامريكية "ناسا"دخول قمر صناعي تابع لها المجال الجوى للأرض يوم الجمعة المقبل.
 وأشار المسئولون إلى أنه كان من المتوقع أصلا دخول قمر أبحاث طبقات الجو العليا "يوارس" الغلاف الجوى للأرض أواخر الشهر الجارى أو مطلع الشهر المقبل بعد ست سنوات تقريبا من انتهاء مهمته فى الفضاء.
 وذكرت الوكالة أن "يوارس" سوف ينشطر إلى أجزاء صغيرة بعد دخوله الغلاف الجوى للأرض، ولكنه لن يحترق بأكمله فى الفضاء، مشيرة إلى أن المخاطر التى يمثلها على الأشخاص والممتلكات محدودة للغاية.
 وأضافت "منذ بداية عصر الفضاء أواخر الخمسينات الماضية ، لم تتوافر تقارير مؤكدة عن حدوث خسائر فى الأرواح أو الممتلكات نتيجة دخول أى قمر صناعي الغلاف الجوى للأرض. 
 وأطلق المكوك ديسكفرى القمر يوارس عام 1991 وخرج من الخدمة عام 2005 بعد إكمال مهمته المتعلقة بقياس المكونات الكيميائية فى طبقة الأوزون وسرعة الرياح ودرجة الحرارة فى الجزء الأعلى من الغلاف الجوى.
 وساد خلاف فى وقت سابق بين خبراء الفضاء الروس والأمريكان حول مكان سقوط حطام القمر يوارس- البالغ طوله 35 قدما وعرضه 15 قدما ووزنه 13 ألف كيلوغرام - حيث توقع الكولونيل إليكسي زولوتوخين المتحدث باسم مركز مراقبة الفضاء الروسي سقوط حطامه في منطقة المحيط الهادئ عند خط العرض 18 وخط الطول 173"، فيما توقع المركز الأمريكي للفضاء سقوط القمر في المحيط الهندي بين القرن الأفريقي وجزر سيشيل.

منقول عن اليوم السابع



التعليـــقات 
جميع التعليقات تعبر عن وجهة نظر اصحابها وليس عن وجهة نظر طقس فلسطين

النشرة الجوية
جاري التحميل ..
أحدث الاخبار
أوقات الصلاة
الفجر 04:34
الظهر 12:38
العصر 04:17
المغرب 07:14
العشاء 08:42