شاهد الدليل المصور...حدث فريد من نوعه...اكتشاف نظام معقد من عيون المياه العذبة في قلب البحر الميت
شاهد الدليل المصور...حدث فريد من نوعه...اكتشاف نظام معقد من عيون المياه العذبة في قلب البحر الميت

الجمعة | 23/09/2011 - 02:45 مساءً

 أعلن علماء ألمان اكتشاف عيون مياه عذبة في البحر الميت، تعيش فيها أنواع غير معروفة حتى الآن من الميكروبات. وعثر العلماء بمساعدة الصور التي التقطها غواصون محترفون على عمق 30 متراً تحت الماء على نظام معقد من العيون المائية.

  وحسب معهد ماكس بلانك للبكتريا البحرية، ومقره مدينة «بريمن» شمال ألمانيا، فإن العينات التي أخذها الغواصون تشير إلى أن العديد من أنواع الميكروبات تعيش في محيط هذا النظام، الذي يمتد عدة مئات من الأمتار في البحر. ويعتزم الباحثون الآن تنظيم بعثة غطس استكشافية في أكتوبر المقبل لدراسة النشاط الحيوي لهذه البكتريا.

 وكان فريق علمي بدأ عمليات تنقيب في البحر الميت أملا في الكشف عن آثار تعود الى مئات الأف السنين في  العام 2010. وقال أحد القائمين على الدراسة ا إن رواسب البحر الميت هي أفضل سجل للمناخ والزلازل في منطقة الشرق الأوسط بأكملها.
 
وأضاف أن البحر الأحمر الذي يوجد على عمق أكثر من 400 متر تحت سطح البحر.      يعد مجمع المياه المتسربة في منطقة تصل مساحتها الى أكثر من 40  ألف كيلومتر مربع وتشمل مناطق واسعة في صحراء سيناء في الجنوب والشرق وحتى الحدود البنانية ومرتفعات الجولان السورية في الشمال.

شاهد الفيديو التوصيحي وركز في اللقطات الأخيرة:

 



التعليـــقات 
جميع التعليقات تعبر عن وجهة نظر اصحابها وليس عن وجهة نظر طقس فلسطين

النشرة الجوية
جاري التحميل ..
أحدث الاخبار
أوقات الصلاة
الفجر 05:09
الظهر 12:44
العصر 04:15
المغرب 06:57
العشاء 08:20