8 أسباب علمية تدفعك لتناول البيتزا
8 أسباب علمية تدفعك لتناول البيتزا

الثلاثاء | 06/05/2014 - 12:50 مساءً

يحاول العديد من الناس التوقف عن تناول البيتزا رغم"عشقهم" لها، لذا يمكنكم إعادة النظر في الأمر بعد قراءة هذه الأسباب. 


رمي البيتزا ينقذ حياة الناس
صدقوا أو لا تصدقوا، يستخدم علماء الفيزياء فن "رمي البيتزا" لتصميم محركات أرق من شعرة الإنسان توظف في عمليات جراحية للدماغ.
أتقن الطهاة مهارة التلاعب بالعجين وتنقيله بين أيديهم بشكل دائري، ودرسوا تحركاتهم لتصميم محركات مماثلة لتلك الدوائر، مع وجود اختلاف واحد فعوضاً عن القذف مرة واحدة في الثانية تقذف المحركات ملايين المرات في الثانية الواحدة.




البيتزا تجعل "علم الاقتصاد" أقل مللاً
وفقاً لمبدأ البيتزا، وهو قانون حر مقترح من قبل محام في نيويورك عام 1980، فإن شريحة البيتزا تنبئ بسعر ركوب المترو منذ الستينات.




البيتزا مناسبة لـ "الطابعة الغذائية"
تمول ناسا الطابعة الغذائية الثلاثية الأبعاد، وكان خيارها الأول لرواد الفضاء هو وجبة "البيتزا".




تحتوي على الكثير من المواد المضادة للأكسدة
تحتوي بيتزا "شيكاغو" على مضادات أكسدة أكثر من الفطائر الأخرى، وذلك يعود لكمية الوقت الذي تحتاجه بالطهو ولسماكة العجينة، فكلما زاد وقت الطهي ترتفع نسبة هذه المضادات.




تساعدك على امتصاص الليكوبين بشكل أفضل
الطماطم تحتوي على الليكوبين، وهو مركب مضاد للأكسدة ويساعد على الوقاية من أمراض القلب وأمراض أخرى. وإذا كنت تأكل الأطعمة الغنية بالليكوبين مع كمية صغيرة من الزيت أو الدهون فإن ذلك يساعد الأمعاء على الامتصاص أكثر.




تساعد في التخلص من الإسهال
فيروس "نورو" المسبب لاضطرابات المعدة، هو أيضاً السبب الرئيسي للتخييم في الحمامات، وإلى ذلك وجد العلماء أن مادة "carvacrol" الموجودة في زيت الزعتر "المستخدم في البيتزا" يمكن أن تقضي على الفيروس.

محاربة سرطان البروستات
يمكن أيضاً لمادة "Carvacrol" أن تقتحم خلايا البروستات السرطانية وتعيد برمجتها لتقتل نفسها بنفسها، مما يساعد في العلاج من سرطان البروستات.

توفير المال
من المعروف أن سعر البيتزا مناسب في المقام الأول، لكن إن حسبتها بشكل علمي فستكتشف أنه كلما كبر حجم البيتزا، كانت أوفر سعراً.



التعليـــقات 
جميع التعليقات تعبر عن وجهة نظر اصحابها وليس عن وجهة نظر طقس فلسطين

النشرة الجوية
جاري التحميل ..
أحدث الاخبار
أوقات الصلاة
الفجر 05:09
الظهر 12:44
العصر 04:15
المغرب 06:57
العشاء 08:20