أمطار غزيرة وفيضانات عارمة جنوب تركيا ... والفعالية الجوية تنتقل الى شواطئ شرق المتوسط خلال الساعات القادمة
أمطار غزيرة وفيضانات عارمة جنوب تركيا ... والفعالية الجوية تنتقل الى شواطئ شرق المتوسط خلال الساعات القادمة

الثلاثاء | 11/10/2011 - 12:54 مساءً

  تسببت العواصف الرعدية والامطار الموسمية الغزيرة التي تجتاح المناطق الساحلية التركية حاليا بفقدان ستة أشخاص جنوبي البلاد جراء السيول والفيضانات الجارفة.
وذكرت وسائل اعلام محلية ان ستة اشخاص فقدوا بعد ان اجتاحت السيول قرية (هاسكيزلورن) باقليم انطاليا الساحلي فيما حاصرت السيول نحو 25 شخصا في القرية نفسها.
وقال حاكم اقليم انطاليا احمد التيبار ان ثلاثة جسور انهارت وقطعت الطريق بين عدد من القرى مع مدينة انطاليا مضيفا ان فرق الانقاذ تحاول الوصول الى القرى المنعزلة لانقاذ اهاليها.
ولم يستبعد الحاكم ارتفاع عدد المفقودين بسبب سيول الامطار التي مازالت تهطل بغزارة على المناطق الجنوبية من تركيا موضحا ان قوات الدرك تساهم في الجهود المبذولة لانقاذ الاهالي المهددين بالسيول.
وارسلت الحكومة طائرات هليكوبتر وقوارب انقاذ الى انطاليا لمساعدة سلطاتها على انقاذ اهالي القرى التي امست معزولة بسبب الفياضانات.
والغت السلطات الدوام المدرسي اليوم في عموم مدارس الاقليم بسبب الامطار الغزيرة المصحوبة بعواصف رعدية قوية كما تاثرت حركة الطيران في مطار انطاليا ما ادى الى تاخر العديد من الرحلات الداخلية والخارجية.
وبحسب وسائل الاعلام فان مناطق ساحلية غربي البلاد تتعرض حاليا لعواصف رعدية قوية وامطار غزيرة وسط تقارير عن سيول جارفة هدمت العديد من المنازل وقطعت الطرق بين القرى والمدن الرئيسية.

ومن المتوقع أن تندفع بعض الغيوم المصاحبة لهذا المنخفض نحو الجنوب الشرقي وسواحل لبنان وسوريا وفلسطين خلال الساعات 12 القادمة، ومن المتوقع بمشيئة الله هطول امطار متفرقة، وقد تكون غزيرة على بعض المناطق وقد يصحبها الرعد أحيانا.



التعليـــقات 
جميع التعليقات تعبر عن وجهة نظر اصحابها وليس عن وجهة نظر طقس فلسطين

النشرة الجوية
جاري التحميل ..
أحدث الاخبار
أوقات الصلاة
الفجر 05:09
الظهر 12:44
العصر 04:15
المغرب 06:57
العشاء 08:20