هل تعلم أن اكياس التسوق البلاستيكية تحتاج الى 400 مليون سنة لتتحلل...وهي سبب رئيسي للسرطانات الخبيثة
هل تعلم أن اكياس التسوق البلاستيكية تحتاج الى 400 مليون سنة لتتحلل...وهي سبب رئيسي للسرطانات الخبيثة

الجمعة | 21/10/2011 - 08:29 مساءً

خاص طقس فلسطين:

ويسبب استهلاك الأكياس البلاستيكية أضراراً جسيمة على البيئة والإنسان، وتحتاج إلى ما لا يقل عن 400 عام حتى تتحلل، كما تُدمِّر الحياة الفطرية، وترفع نسبة إصابة الإنسان بالسرطان والأمراض الخبيثة.
 يشار بالذكر أن البلاستيك مادة تُصنع من خلال عمليات متعددة أساسها النفط، كما يمكن إنتاجها باستخدام الغاز الطبيعي والفحم بوصفه مادة أولية.
 ومن ألأبرز المخاطر والاضرارالتي تنجم عن  البلاستيك أنها غير قابلة للتحلل، ولا تتم إعادة تصنيعها؛ ما يجعلها عبئاً على المكان الذي تستقر به، مسببة تلوث التربة والهواء والماء حتى في حال حرقها.
 وتعمل الأكياس البلاستيكية على تشويه للبيئة سواءا برية او بحرية، كما وتعمل على إعاقة نمو النباتات عن طريق منع أشعة الشمس والهواء من الوصول إلى جذورها. وتقضي ألأكياس البلاستيكية سنويا على ملايين من الطيور البحرية ، إضافة إلى الآلاف من الثدييات البحرية، وأعداد لا حصر لها من الأسماك. 
 ومن المفيد في هذا السياق الذكر أن بعض الحيوانات تبتلع هذه الاكياس البلاستيكية بما يؤدي الى انسداد القناة الهضمية وموتها لاحقا، فعلى سبيل المثال إن تناول السلاحف البحرية للأكياس البلاستكية الجاثمة على الشواطئ او في اعماق البحار لاعتقادها أنها من قناديل البحر، يسبب لها الموت اختناقاً.
  أن استخدام الأكياس أدى لوجود متبقيات من مواد التصنيع في دم الإنسان التي تُعتبر متسبباً أساسياً في وجود أخطر الأمراض الخبيثة كالسرطانات، إلى جانب أن هناك خطراً مباشراً لهذه المواد على صحة الإنسان بالنظر إلى استخدام الأكياس البلاستيكية في حمل الوجبات الغذائية الساخنة على نحو ملحوظ في البلاد؛ فالحال الرقيقة لهذه الأكياس تجعلها تتفاعل بدرجة حرارة منخفضة؛ ما يجعل حمل الأطعمة الساخنة داخلها خطراً مباشراً على صحة الإنسان.
 ان موقع طقس فلسطين وحرصا منه على سلامتكم ندعوكم لاستبدال الأكياس البلاستيكية الو تلك المصنوعة من النايلون خلال التسوق بحقيبة التسوق الخاصة بك، والاهم من ذلك عدم شراء المواد الغذائية، وخصوصاً الساخنة كالخبز مثلا، في أكياس النايلون، وحَمْل وعاء خاص، واستخدام عبوات الماء الزجاجية بدلاً من البلاستيكية.
 وفي حالة  شراء زجاجة الماء البلاستيكية يجب أن نتأكد من عدم تعرضها لاشعة الشمس  أو لدرجات حرارة مرتفعة، ولا نقوم باعادة تعبئتها أو تجميدها في الفريزر.

.



التعليـــقات 
جميع التعليقات تعبر عن وجهة نظر اصحابها وليس عن وجهة نظر طقس فلسطين

النشرة الجوية
جاري التحميل ..
أحدث الاخبار
أوقات الصلاة
الفجر 05:09
الظهر 12:44
العصر 04:15
المغرب 06:57
العشاء 08:20