ثلاثة أعمدة من الرماد ترتفع فوق بركان هدسون والسكان يقومون بالإجلاء هربا من الإنهيار الثلجي
ثلاثة أعمدة من الرماد ترتفع فوق بركان هدسون والسكان يقومون بالإجلاء هربا من الإنهيار الثلجي

السبت | 29/10/2011 - 01:06 صباحاً

طقس فلسطين-البراكين:-قالت حكومة تشيلي إنها بدأت عمليات إجلاء السكان المقيمين بالقرب من بركان في أقصى جنوب البلاد بعد أن تسبب النشاط الزلزالي بانهيار ثلجي.

واتخذت السلطات التشيلية قراراً بالإجلاء بعد أن أظهرت طلعة جوية فوق البركان وجود تهديد بالإنفجار، كما رفع المسؤولون التشيليون مستوى الخطر لبركان هدسون من الأصفر إلى الأحمر. ويهدد البركان السكان المقيمين في نصف القطر الأول من الدائرة المحيطة له، ما يعادل مسافة الأربعين كيلومترا.

ويقع بركان هدسون على بعد نحو ألف وستمائة كيلومتر إلى الجنوب من العاصمة سانتياغو، وآخر انفجار له كان في عام 1991، حيث أدى إلى ذوبان جزء من الجبل الجليدي الواقع على فوهة البركان وتسبب في تدفق الوحول.

وقال وزير الداخلية التشيلي رودريغو هينزبيتر إنه حتى هذه اللحظة لا يشكل البركان خطرا على سكان المنطقة، ولكنه قد يصل إلى المناطق المليئة بالسكان قريبا. ويأتي هذا التحذير في أعقاب سلسلة من الإنفجارات البركانية في مناطق أخرى في تشيلي
وشوهدت ثلاثة أعمدة ضخمة من الرماد,وكان الرماد قادم من ثلاث فوهات مختلفة
,وكان أخر أندلاع له في أغسطس من العام 1991 مما أثر على الملايين من السكان وألحق الضرر بعشرات المزارع المحلية كما أدى الى مقتل 1.5 مليون من الأغنام في تلك المناطق

 



التعليـــقات 
جميع التعليقات تعبر عن وجهة نظر اصحابها وليس عن وجهة نظر طقس فلسطين

النشرة الجوية
جاري التحميل ..
أوقات الصلاة
الفجر 05:29
الظهر 12:23
العصر 03:31
المغرب 05:55
العشاء 07:18