فرحة كبيرة وتفاؤل في فلسطين مع هطول بركات السماء...اختناقات مرورية...الاسواق خلت من المتسوقين مبكرا
فرحة كبيرة وتفاؤل في فلسطين مع هطول بركات السماء...اختناقات مرورية...الاسواق خلت من المتسوقين مبكرا

الجمعة | 04/11/2011 - 10:56 صباحاً

 تأثرت المناطق الفلسطينية في ساعات صباح يوم الخميس بحالة قوية من عدم الاستقرار الجوي حيث بدأ تساقط الامطار على المناطق الشمالية في ساعات الصباح، ثم امتد في ساعات ما بعد الظهر والمساء الى المناطق الوسطى ثم الجنوبية وشهدت كافة محافظات الوطن تساقطا للأمطار، حيث كانت الأمطار غزيرة ومصحوبة بالعواصف الرعدية احيانا مما سبب حوادث سير وانقطاع للتيار الكهربائي على بعض المحافظات

القدس: الامطار تحقق 35% من المعدل الشهري .

في مدينة القدس تساقط جتى منتصف نهار الجمعة 21.4 ملم من الأمطار وبذلك تكون كميات الأمطار المتساقطة على مدينة القدس خلال هذه الحالة قد حققت 35% من معدلها لشهر نوفمبر بينما بلغت الكمية خلال  أكتوبر الماضي13% من معدلها لشهر أكتوبر, حيث أنتهى شهر أكتوبر قليل الامطار في معظم المناطق في الضفة الغربية وقطاع غزة ولم يلغ عن وقوع اضرار او حوداث في المدينة.

جنين:وفاة سيدة وحوادث سير وانقطاع للتيار الكهربائي

وفي جنين نالت النيران من منزل انقطعت عنه الكهرباء نتيجة الامطار الغزيرة، ما ادى لوفاة سيدة واصابة اثنتين بحروق، واحتراق المنزل.
 وافاد مدير الدفاع المدني في جنين المقدم سامي حمدانان انقطاع الكهرباء عن عدد من منازل محافظة جنين نتيجة الامطار الغزيرة التي هطلت على المحافظة، دفعت عائلة تقطن في قرية الجديدة في جنين لايقاد شمعة لتضيء ليلهم، الا ان الشمعة سقطت ارضا دون علم العائلة وادت لاحتراق المنزل المكون من ثلاث غرف، ما ادى الى وفاة السيدة رسمية احمد قاسم عوض 65 عاما واصابة نجلتها بحروق وهي سحر عوض 40 عاما، وسيدة اخرى.
 وقد وصلت الى مكان الحريق سيارات الدفاع المدني والاسعاف الذين تمكنوا من اخماد النيران واسعاف من تمكنوا من اسعافهم وتم نقلهم الى المستشفى لتلقي العلاج، فيما فارقت المسنة الحياة نتيجة الحريق.
 كما ووقعت ثلاثة حوادث سير نتيجة تزحلق المركبات على طريق جنين - نابلس، نتيجة الامطار الغزيرة والسيول، مما ادى الى اصابة عدد من المواطنين بجروح.

 

غزة:غرق منازل في وسط وجنوب القطاع  واصابات نتيجة الأمطار الغزيرة

 


وفي غزة ومع بدء المنخفض الجوي، هطلت أمطار غزيرة فجر  الجمعة على أنحاء مختلفة في قطاع غزة، فقد أغرقت مياه الإمطار منازل المواطنين في رفح وخان يونس والوسطى.
 وقال احد السكان في عبسان الكبيرة إن مياه الأمطار دخلت على عشرات المنازل في حي أبو صلاح، مشيرا إلى أن هذه الإشكالية تحدث كل عام، مناشدا وزارة الأشغال والبلدية بإيجاد حل لهذه المنطقة التي تغرق كل عام بمياه الأمطار.
 من جهته أكد محمد المأذنة الناطق الإعلامي باسم الدفاع المدني إغراق عدد من المناطق في كل من رفح وخان يونس والوسطى بسبب انخفاض المنازل، ومشيرا إلى وقوع أضرار مادية.
 وأعلن جهاز الدفاع المدني بغزة حالة الطوارئ في صفوف طواقمه وإداراته، تحسباً واستعداداً للمنخفض الجوي المتوقع أن تشهده الأحوال الجوية الفلسطينية.

كما أصيب ثلاثة مواطنين نتيجة انزلاق سياراتهم بسبب الأمطار في مدينة رفح

 طولكرم:الامطار الغزيرة تسبب مشاكل في الصرف

وفي طولكرم غزارة الامطار تسببت في بعض مشاكل الصرف في شوارع المدنية

صور لمدينة طولكرم

 

 

الخليل وبيت لحم:أمطار الخير تتساقط على كافة المناطق وانقطاع التيار الكهربائي على بعض المناطق.

 

أنتظر اهل الخليل وبيت لحم وصول الامطار الى مناطقهم حتى ساعات المساء المتأخرة من يوم الخميس وساعات الفجر من يوم الجمعة حيث  بدأت الأمطار بالتساقط على محافظتي بيت لحم والخليل  وشملت الأمطار كافة المناطق وكانت غزيرة احيانا , مما سبب انقطاع التيار الكهربائي على بعض المناطق ولم يبلغ عن وقوع اضرار او صابات نتيجة الامطار.
 وأدت الأمطار التي هطلت في معظم مناطق شمال الضفة الغربية الى افراغ الأسواق الممتلئة عن بكرة ابيها للتسوق لعيد الأضحى المبارك مما ادى الى اختناقات مرورية حادة خاصة في مدينة نابلس وغيرها من المدن، حيث اضطر الالاف الى المشي على الاقدام للوصول الى منازلهم، كما خلت الاسواق من مرتاديها في ساعات مبكرة.



التعليـــقات 
جميع التعليقات تعبر عن وجهة نظر اصحابها وليس عن وجهة نظر طقس فلسطين

النشرة الجوية
جاري التحميل ..
أحدث الاخبار
أوقات الصلاة
الفجر 04:10
الظهر 11:44
العصر 03:15
المغرب 05:56
العشاء 07:19