حالة عدم استقرار جوي ابتداء من الاثنين يليها منخفض جوي ..وامطار غزيرة متوقعة على السواحل الفلسطينية
حالة عدم استقرار جوي ابتداء من الاثنين يليها منخفض جوي ..وامطار غزيرة متوقعة على السواحل الفلسطينية

الجمعة | 11/11/2011 - 09:09 مساءً

 

طقس فلسطين - التنبؤ الجوي : تتأثر المنطقة بحاله عدم استقرار جوي ناجمة عن انزلاق حوض بارد قادم من اوروبا عبر الأراضي التركية بالتزامن مع نشاط لمنخفض البحر الأحمر لذا تتساقط الأمطار المتفرقه التي قد تكون غزيرة أحياناً ومصحوبة بالرعد في بعض المناطق .

وتتأثر المنطقة بمنخفض جوي يوم الثلاثاء يتمركز شمال السواحل المصرية الى الجنوب من قبرص فيما يتوقع ان يأخذ مسار "هارمونك"شمال شرق متجهاً نحو جنوب قبرص يوم الأربعاء ثم الى السواحل السورية  يوم الخميس بمشيئة الله تعالى . جدير بالذكر أن مسار المنخفض لا يزال قابلاً للتغير وذلك لمعطيات شديدة الاختلاف والتغير وبالتالي فان كميات الامطار قد تختلف بسبب حركة المنخفض .

 

 

كميات الأمطار المتوقعه خلال الأسبوع القادم بمشيئة الله تعالى والسواحل تنال الحصة الأكبر حسب التوقعات 

 
يوم الاثنين مع ساعات النهار والمساء تتساقط زخات من الأمطار بسبب حالة عدم الاستقرار في مناطق مختلف من فلسطين  _وقد تحرم بعض المناطق من الهطول بسبب الرياح _وتكون الأمطارمصحوبة بالرعد أحياناً والرياح يتوقع أن تكون ما بين جنوبية الى جنوبية شرقيه وجنوبية غربية أحياناً .
 ومع بداية تأثير المنخفض الجوي يوم الثلاثاء تتأثر فلسطين برياح جنوبية نشطه السرعه وتتساقط الأمطار في مختلف المناطق وتكون غزيرة أحياناً وتكون هناك فترات انقطاع للأمطار خصوصاً مساء ان شاء الله .
 وتتأثر السواحل الفلسطينية بأمطار أكثر غزارة مع ساعات يوم الأربعاء تمتد للداخل ويصبح الهواء المتدفق أكثر برودة مع هبات شديدة من الرياح الجنوبية الغربية أحياناً والاجواء باردة بشكل كبير في الجبال وباردة عموماً في مختلف المناطق الفلسطينية وتستمر الأمطار بالتساقط على فترات يوم الخميس مع زخات قوية أحيانا خصوصاً شمال غرب البلاد بمشيئة الله تعالى .

 ويتوقع أن تتأثر السواحل المصرية بتساقطات مطريه كبيرة بسبب مسار المنخفض المناسب لها كما نتوقع ان تمتد الأمطار للداخل المصري لتطال العاصمة المصرية القاهره والتي تعاني من جفاف كبير وقلة الأمطار.
وبالنسبة للأردن فحركة المنخفض غير مناسبة مما يؤدي الى اقتصار الامطار على شمال غرب الاردن والقطاع الغربي الأوسط من البلاد مع احتمالية ضئيلة لتمددها الى مناطق أخرى غير هذه المناطق .
 والى سوريا ولبنان  ، فيتوقع أن تتساقط الأمطار على الساحل السوري واللبناني وجنوب غرب سوريا وتمتد الى الداخل بصورة أقل تركيزاً وتتساقط الثلوج على جبل الشيخ والجبال اللبنانية ابتداء من 1600 متر بمشيئة الله تعالى .

ملاحظة : التوقعات السابقه بنيت على أكثر السناريوهات ترجيحاً بالنسبة لنا أي أن هناك سيناريوهات أخرى تتعلق بموعد وغزارة تساقط الأمطار مع العلم ان التنبؤ الجوي لهكذا حالات صعب مقارنة بغيره.

والله تعالى أعلى وأعلم 





التعليـــقات 
جميع التعليقات تعبر عن وجهة نظر اصحابها وليس عن وجهة نظر طقس فلسطين

النشرة الجوية
جاري التحميل ..
أحدث الاخبار
أوقات الصلاة
الفجر 04:23
الظهر 12:36
العصر 04:17
المغرب 07:20
العشاء 08:50