حالة مزدوجة مركبة يتخللها منخفض جوي يؤثر على المنطقة...وأمطار قد تستمر حتى بداية الأسبوع القادم ان شاء الله
حالة مزدوجة مركبة يتخللها منخفض جوي يؤثر على المنطقة...وأمطار قد تستمر حتى بداية الأسبوع القادم ان شاء الله

الأحد | 13/11/2011 - 09:28 مساءً

 

 

طقس فلسطين-التنبؤ الجوي :

 

تتأثر المنطقة خلال الأيام القادمة بحالة جوية مركبة يكون على رأسها منخفض جوي بحيث تنخفض درجات الحرارة تدريجيا خلال الأيام القادمة لتصبح دون معدلاتها وتتساقط الأمطار على مختلف المناطق وتكون الأمطار غزيرة أحياناً ومصحوبة بعواصف رعدية وتساقط للبَرَد ورياح نشطة احيانا ,ويكون النصيب الأكبر من الأمطار للمناطق الشمالية والساحلية بمشيئة الله تعالى . 

 

 حيث يطرأ  إنخفاض على درجات الحرارة يوم الأثنين، مع بقائها حول معدلاتها لمثل هذا الوقت من العام، وتكون الأجواء غائمة قليلاً تتحول تدريجا خلال ساعات النهار الى غائمة جزئيا في مختلف المناطق, وتكون الرياح جنوبية شرقية الى جنوبية غربية معتدلة السرعة، تنشط في ساعات ما بعد الظهر فتصبح مثيرة للغبار والاتربة في مناطق متفرقة من البلاد، ويحتمل تساقط زخات محلية من الأمطار خلال ساعات النهار على بعض المناطق خاصة الساحلية الوسطى ثم الشماليه تمتد تدريجا في ساعات المساء والليل وساعات الفجر الأولى لتشمل كافة المناطق وتكون الأمطار غزيرة احيانا ومصحوبة بعواصف رعدية وهبات نشطة من الرياح ان شاء الله . 

وفي يوم الثلاثاء يطرأ انخفاض اخر على درجات الحرارة بحيث تصبح ادنى من معدلاتها بقليل،  وتبقى الفرصة مهيئة خلال ساعات الصباح لتساقط الأمطار في مناطق متفرقة من البلاد خاصة المناطق الشمالية، وتسود خلال نهار يوم الثلاثاء أجواء مغبرة في كثير من المناطق وتكون الرياح جنوبية غربية نشطة السرعة، ذات هبات قوية احيانا، في ساعات المساء تكون الأجواء باردة نسبيا ومغبرة بوجه عام وتتكاثف الغيوم من جديد في ساعات المساء المتأخرة وساعات الفجر الأولى وتبدأ الأمطار بالهطول على المناطق الشمالية. 

 و يطرأ  انخفاض  على درجات الحرارة يوم الأربعاء، بحيث تصبح ادنى من معدلاتها لمثل هذا الوقت من العام بحدود 4-5 درجات مئوية، وتكون الأجواء غائمة جزئيا الى غائمة ومغبرة قليلاً في بعض المناطق خصوصاً الجنوبية وتتساقط امطار متفرقة خاصة على المناطق الشمالية تمتد مع ساعات الظهر والمساء لتشمل كافة المناطق، وتكون الأمطار غزيرة احيانا ومصحوبة بعواصف رعدية وهبات نشطة من الرياح.   

في يوم الخميس لا يطرأ تغير كبير على درجات الحرارة وتكون الأجواء غائمة جزئيا الى غائمة في كافة المناطق وتكون الرياح جنوبية غربية الى غربية نشطة السرعة, وتتساقط أمطار على فترات في كافة المناطق وتكون الأمطار غزيرة احيانا ويستمر تساقط الأمطار ليلا والتي قد تكون غزيرة احيانا في مختلف المناطق.   وتنخفض درجات الحرارة  يومي الجمعة والسبت ويستمر تساقط الأمطار على كافة المناطق وتتساقط الثلوج على جبل الشيخ ابتداء من 1600 م  تتدنى وقت الذروة الى 1400 م فيما ترتفع درجات الحرارة قليلا يوم الأحد مع بقائها ادنى من معدلاتها ب4-5 درجات مئوية مع فرصة لاستكمال الهطولات المطرية ان شاء الله في بعض المناطق . 

ويذكر ان درجات الحرارة كانت خلال الشهر الحالي ادنى من معدلاتها في معظم  المناطق ,حيث سجلت محطة القدس المحتلة اعلى درجة حرارة عظمى يوم 11/11/2011 وكانت 22.9 درجة مئوية فيما سجلت ادنى درجة حرارة عظمى يوم 6/11/2011 وكانت 16.6 درجة مئوية.وما زالت درجة الحرارة بحسب بيانات المحظة ادنى من معدلاتها ب0.5 درجة مئوية.

جدير بالذكر أن بعض المناطق خصوصاً شمال غرب فلسطين الساحليه قد تشهد أسبوعاً ماطراً إستثنائياً من ليلة غد الاثنين وحتى بداية الاسبوع القادم ان شاء الله بكميات أمطار قياسية اذا ثبتت .

تحذيرات موقع طقس فلسطين: 

   1- خطر التزحلق في بداية هطول الأمطار.                                                                              

  2- تدني مستوى الرؤية الأفقية بسبب الغبار خاصة في المناطق الجنوبية من البلاد .                                 

  3-تدني مستوى الرؤية الأفقية بسبب غزارة الأمطار والغيوم الملامسة لسطح الأرض خصوصاً في الشمال والسواحل.

 4- الحذر من سرعة الرياح التي من المتوقع ان تصل سرعتها احيانا الى 60-70كم/ساعة.    

5- الحذر من امكانية تشكل السيول في الأودية و المناطق المنخفضة.
 6- خطر العواصف الرعدية خصوصاً في المناطق الساحليه وتساقط البرد . 
 

7- اختيار موقع مناسب لوضع المدفئة وتجنب توصيل المدفئة الكهربائية بالأسلاك المكشوفة والرديئة ومراقبة الأطفال وتجنب تركهم منفردين بالقرب من المدافىء وفي حال المدافىء الغازية التأكد من عدم تسرب الغاز قبيل اشعالها والتأكد من اغلاق الاسطوانه جيدا عند اطفائها.  

 8- قد تسبب بعض الهبات من الرياح أضراراً بالبيوت البلاستيكية الزراعيه .  

  9- الاتصال على الرقم 102 في حال حدوث اي طارىء. 

                                                                      والله تعالى أعلى وأعلم

 

 

 

 

 

 



التعليـــقات 
جميع التعليقات تعبر عن وجهة نظر اصحابها وليس عن وجهة نظر طقس فلسطين

النشرة الجوية
جاري التحميل ..
أحدث الاخبار
أوقات الصلاة
الفجر 04:23
الظهر 12:36
العصر 04:17
المغرب 07:20
العشاء 08:50