منخفض جوي قوي وأمطار تستمر حتى يوم الأحد القادم....ومنخفض جوي اخر مميز يلوح بإلأفق
منخفض جوي قوي وأمطار تستمر حتى يوم الأحد القادم....ومنخفض جوي اخر مميز يلوح بإلأفق

الخميس | 17/11/2011 - 01:18 صباحاً
لا  يطرأ تغير كبير على درجات الحرارة اليوم الخميس، بحيث تبقى ادنى من معدلاتها لمثل هذا الوقت من العام بحدود 5-6 درجات مئوية، وتكون الأجواء غائمة جزئيا الى غائمة, وتتساقط الأمطار في معظم المناطق، وتكون الرياح جنوبية غربية الى غربية نشطة السرعة ذات هبات قوية احيانا.
وفي يوم الجمعة تكون درجات الحرارة ادنى من معدلاتها بحدود 5-6 درجات مئوية، وتكون الأجواء غائمة وماطرة على فترات في معظم المناطق، وتكون الأمطار مصحوبة بالعواصف الرعدية احيانا,وتكون الرياح جنوبية غربية الى غربية معتدلة الى نشطة السرعة, و يتوقع طقس فلسطين ان يشتد هطول الأمطار في ساعات المساء ليشمل كافة المناطق.
 
اما يوم السبت فمن المتوقع ان تنخفض درجات الحرارة مرة اخرى  لتصبح ادنى من معدلاتها لمثل هذا الوقت من العام بحدود7-8 درجات مئوية, ويتوقع طقس فلسطين أن تتساقط الأمطار في كافة المناطق, وتكون الأمطار غزيرة ومحصوبة بالعواصف الرعدية احيانا، وتكون الرياح غربية الى شمالية غربية نشطة السرعة, ومن المتوقع ان تخف حدة الأمطار في ساعات المساء.
ويتوقع طقس فلسطين أن تشهد المناطق الشمالية من فلسطين كالجليل وحيفا وعكا ولبنان تساقطا كبيرا للأمطار بشكل أكبر من المناطق الوسطى.
 
ويطرأ أرتفاع طفيف على درجات الحرارة يوم الأحد، مع بقائها ادنى من معدلاتها لمثلهذا الوقت من العام بحدود 5-6 درجات مئوية، وتكون الأجواء غائمة جزئيا بوجه عام، وتبقى الفرصة مهيئة لتساقط زخات من الأمطار في مناطق متفرقة من البلاد، وتكون الرياح غربية الى شمالية غربية معتدلة السرعة.
 
كما من المتوقع بحسب أخر الخرائط المستلمة لدى موقع طقس فلسطين ان يتجدد هطول الأمطار خلال الأيام الأخيرة من الشهر الحالي ,حيث من المتوقع ان تتأثر المنطقة بمنخفض جوي مميز يترافق مع درجات حرارة متدنية بشكل لافت وتتساقط  للأمطار في كافة المناطق وينوه موقع طقس فلسطين ان الفترة التي ستتأثر بها المنطقة ما تزال بعيدة وقد يحدث تغيرات في الحالة الجوية المتوقعة خلال هذه الفترة لذلك لا بد من متابعة تحديثات الموقع بشكل يومي.
 
تحذيرات موقع طقس فلسطين للأجواء المتوقعة خلال الأيام القادمة:
1- خطر التزحلق في بداية هطول الأمطار
2- الحذر من تدني مستوى الرؤية الأفقية خاصة في المناطق الجنوبية من البلاد
3- الحذر من تدني مستوى الرؤية الأفيقة بسبب غزارة الأمطار والغيوم الملامسة لسطح الأرض.
4-الحذر من سرعة الرياح
5-الحذر من امكانية تشكل السيول في الأودية والمناطق المنخفضة.
6-خطر العواصف الرعدية خاصة في المناطق الشماليةو والساحلية.
7-اختيار موقع مناسب لوضع المدفئة وتجنب توصيل المدفئة الكهربائة بالأسلاك المكشوفة والردئية ومراقبة الأطفال وتجنب تركهم منفردين بالقرب من المدافىء وفي حال المدافىء الغازية التأكد من عدم تسرب الغاز قبيل اشعالها والتأكد من اغلاق الأسطونة جيدا عند اطفائها.
8- الأتصال على رقم الدفاع المدني(102) في حال حدوث اي طارىء
 
ويتمنى كادر موقع طقس فلسطين الألكتروني السلامه للجميع.

 


 



التعليـــقات 
جميع التعليقات تعبر عن وجهة نظر اصحابها وليس عن وجهة نظر طقس فلسطين

النشرة الجوية
جاري التحميل ..
أحدث الاخبار
أوقات الصلاة
الفجر 04:22
الظهر 12:36
العصر 04:17
المغرب 07:21
العشاء 08:51