بعد الأمطار المميزة التي تساقطت على مختلف المناطق....استقرار نسبي على الأجواء في الأيام القادمة
بعد الأمطار المميزة التي تساقطت على مختلف المناطق....استقرار نسبي على الأجواء في الأيام القادمة

السبت | 19/11/2011 - 10:32 مساءً

طقس فلسطين-قسم التنبؤات الجوية-تساقطت الأمطار خلال الأيام القليلة الماضية في مختلف المناطق الفلسطينية وبكميات ممتازة على الشمال والوسط وبشكل أقل على الجنوب . وفي الأيام القليلة القادمة تشهد الأجواء استقراراً نسبيا يسبق  حالة مطرية جديده من المتوقع أن يتجدد هطول الأمطار بعد ذلك.

وسقطت الأمطار خلال الأيام القليلة الماضية في مختلف المناطق الفلسطينية وبكميات جيدة. وشهدت المناطق الشمالية والوسطى منذ ساعات الفجر الاولى ليوم امس السبت اشتداداً في هطول الأمطار التي صاحبها العواصف الرعدية أحيانا، تزامناً مع انخفاض كبير على درجات الحرارة،وكان نهار السبت الأشد برودة في مختلف المناطق، ووصلت درجة الحرارة العظمى في مدينة القدس يوم السبت الى 12 درجة مئوية فقط عند الساعة الحادية عشرة قبل الظهر.

ومع ساعات عصر السبت انتقلت الفعالية الجوية القوية الى المناطق الجنوبية إضافة الى بعض المناطق الوسطى وخاصة القدس وبيت لحم والخليل وأجزاء واسعة من الوسط الاردني وبعض مناطق جنوب الاردن كذلك، حيث شهدت العاصمة الأردنية عمان سقوط زخات متفرقه من المطر التي كانت غزيرة في بعض الفترات. في وقت شهدت مناطق الشمال تراجعا ملحوظا في كميات الهطول مع تحول الرياح الى شمالية غربية ساعدت بشكل ملموس مناطق الوسط والجنوب.

وشهد قطاع غزة في الساعات 24 الماضية بشكل خاص اشتدادا ملحوظا في كميات الهطول مما ادى الى اغلاق ميناء غزة واضرار جسيمة في الممتلكات.
ومن المتوقع أن تشهد الساعات القادمة ويوم الأحد استقرارا طفيفا على الأجواء مع بقاء الفرصة مهيئة لسقوط زخات متفرقة من المطر في بعض المناطق، ويطرأ ارتفاع طفيف على درجات الحرارة التي تبقى بمشيئة الله دون المعدل السنوي العام بحوالي ثلاثة درجات مئوية.
ولن يختلف الوضع كثيرا يوم الإثنين حيث ستبقى الفرصة سانحة لزخات خفيفة من المطر نتيجة استمرار تدفق الهواء البارد وبعض السحب الماطرة مع بقاء الأجواء الباردة نسبيا خاصة في المناطق الجبلية.
وتشهد الأجواء يومي الثلاثاء والأربعاء استقراراً نسبيا وترتفع درجات الحرارة اثناء النهار لتصبح قريبة من معدلاتها خاصة يوم الثلاثاء، وتسود أثناء الليل أجواء باردة.
 
ومن المتوقع أن تتأثر البلاد من جديد اعتبارا من نهاية الأسبوع وبداية الأسبوع القادم  بأجواء اكثر برودة من جديد، تزامناً مع إحتمالية لتأثرنا بمنخفض جوي جديد او حالة من عدم الإستقرار حاملاً الأمطار الى مختلف المناطق، وسيعمل موقع طقس فلسطين خلال الأيام القادمة على تسليط الضوء علية بشكل اعمق في حالة ثبات هذه الحالة.
 
يذكر ان شهر نوفمبر الحالي سينتهي  بكميات أمطار اعلى من معدلاتها في مناطق واسعة من البلاد خصوصاً المناطق الشماليه ,كما ستكون درجات الحرارة ادنى من معدلاتها في كافة المناطق بمشيئة الله تعالى ,حيث حققت مدينة القدس الشريف 122% من النسبة المئوية لشهر نوفمبر حتى الآن ,و تساقط عليها خلال هذا الشهر أكثر من 70ملم ,منها 23ملم يوم السبت.وتساقط على تل الربيع أكثر من 170 ملم خلال الخمسة أيام الماضية وبلغت نسبة كمية الامطار التراكمية أكثر من 35 % من الموسم فيها فيما تجاوزت كميات الامطار حاجز 120 ملم في الجليل الاعلى 155 ملم  في نابلس ومناطق أخرى .
وتركزت ذروة الحالة المطرية خلال 24 ساعة الماضية في منطقة عسقلان  في جنوب الوسط حيث سقط 40ملم  في حين سجلت مدينة يافا 17 ملم في نفس الفترة.
 
والله تعالى أعلى وأعلم


التعليـــقات 
جميع التعليقات تعبر عن وجهة نظر اصحابها وليس عن وجهة نظر طقس فلسطين

النشرة الجوية
جاري التحميل ..
أحدث الاخبار
أوقات الصلاة
الفجر 04:23
الظهر 12:36
العصر 04:17
المغرب 07:20
العشاء 08:50