حالة عدم إستقرار اليوم وغداً..وأجواء باردة ومستقرة مؤقتة مع بداية الأسبوع القادم ويوم 27 تشرين
حالة عدم إستقرار اليوم وغداً..وأجواء باردة ومستقرة مؤقتة مع بداية الأسبوع القادم ويوم 27 تشرين

الأربعاء | 23/11/2011 - 10:09 صباحاً

 طقس فلسطين: التنبؤ الجوي:

تتأثر مناطق شرق البحر الأبيض المتوسط غداً وبعد غد بحالة من عدم الإستقرار الجوي، بينما تسود أجواء مستقرة وباردة نسبيا مطلع الأسبوع القادم خاصة في ساعات الليل والصباح الباكر. 

ويتوقع موقع طقس فلسطين أن تسود أجواء باردة نسبيا خلال الأيام القادمة أثناء النهار ودرجات حرارة دون المعدل السنوي العام بحوالي 5 درجات مئوية، وفي مدينة القدس من المتوقع أن  تلامس درجة الحرارة  15  مئوية كحد أعلى، في حين تبدأ درجات الحرارة بإلإنخفاض السريع والملموس في ساعات المساء والليل.
وتتأثر البلاد اعتبارا من يوم غدٍ الخميس ويوم الجمعة بحالة من عدم الإستقرار الجوي ومن المحتمل هطول أمطار خفيفة في بعض المناطق، وقد تحصل المناطق الوسطى والجنوبية على الفرصة الأفضل لتساقط الأمطار.
ومن المتوقع أن تشهد الليالي الخمسة القادمة على الأقل أجواء باردة في مختلف الأراضي الفلسطينية ودرجات حرارة متدنية، وتكسر حاجز 10 مئوية في شتى المناطق الجبلية بكل أريحية.
ولن تشهد الأجواء يوم السبت ونهار الأحد تغير جوهري على درجات الحرارة، حيث يكون الجو غائماً جزئياً، والرياح غربية إلى شمالية غربية معتدلة السرعة تنشط أحياناً مع فرصة ضعيفة لهطول زخات خفيفة من المطر، وتبقى الأجواء باردة نسبيا أثناء النهار وباردة بشكل كبير أثناء الليل والصباح الباكر، ومن المتوقع أن تلامس درجة الحرارة في جبال الخليل ورام الله العالية مثلا حاجز 5 مئوية. وهناك احتمالية جيدة أن تتأثر المنطقة بحالة سريعة من عدم الاستقرار الجوي ليلة الأحد وفجر الإثنين.
 

جدير بالذكر أن حالة من الترقب سادت في الأوساط المحلية ووسائل الإعلام  حيث وردنا عدد كبير من الرسائل بعد معلومات تفيد بتأثر المنطقة بمنخفض عميق جدا يوم السابع والعشرين من تشرين الثاني قبل حوالي أسبوع من إعداد هذه النشرة وهو ما لم يثبت .

والله تعالى أعلى وأعلم

 
 
.
 


التعليـــقات 
جميع التعليقات تعبر عن وجهة نظر اصحابها وليس عن وجهة نظر طقس فلسطين

النشرة الجوية
جاري التحميل ..
أحدث الاخبار
أوقات الصلاة
الفجر 04:23
الظهر 12:36
العصر 04:17
المغرب 07:20
العشاء 08:50