بعد درجات الحرارة المتدنية جداً في الأيام الماضية.. استقرار حتى نهاية الأسبوع القادم....أجواء مستقرة.... صافية نهاراً باردة ليلاً
بعد درجات الحرارة المتدنية جداً في الأيام الماضية.. استقرار حتى نهاية الأسبوع القادم....أجواء مستقرة.... صافية نهاراً باردة ليلاً

الثلاثاء | 29/11/2011 - 11:38 مساءً

طقس فلسطين-التنبؤ الجوي-تأثرت المنطقة خلال الآيام الماضية بأجواء شديدة البرودة ليلاً.حيث ادى أمتداد المرتفع السيبيري نحو المنطقة الى انخفاض ملموس على درجات الحرارة في كافة المناطق, وتشكل الصقيع في مناطق واسعة من بلاد الشام وسُجلت درجات حرارة قياسية لم تسجل مُنذ عقود في مثل هذا الوقت من العام, حيث تدنت درجات الحرارة في بعض المناطق الى ما دون ال5 درجات مئوية تحت الصفر.

ويفيد قسم التنبؤات الجوية في موقع "طقس فلسطين" الألكتروني الى ان الأجواء المستقرة ستسيطر على المنطقة خلال الأسبوع الحالي والأسبوع القادم,مع درجات حرارة حول الى اعلى من معدلاتها,و مع استمرار هبوب الرياح الشرقية والشمالية الشرقية.

حيث لا يطرأ تغير كبير على درجات الحرارة اليوم الأربعاء,و تبقى ادنى من معدلاتها لمثل هذا الوقت من العام, ويكون الطقس بارداً نسبياً في المرتفعات الجبلية,وتظهر خلال ساعات النهار كميات من السحب على أرتفاعات مُختلفة, وتكون الرياح شمالية شرقية خفيفة الى معتدلة السرعة.

وفي يوم غداً الخميس, تميل درجات الحرارة الى الأرتفاع الطفيف,بحيث تصبح اعلى من معدلاتها بقليل, ويكون الطقس غالباً صاف في مُختلف المناطق, وتكون الرياح شمالية شرقية خفيفة الى مُعتدلة السرعة.

وفي يوم الجمعة, يطرأ ارتفاع طفيف اخر على درجات الحرارة,بحيث تكون اعلى من معدلاتها لمثل هذا الوقت من العام بحدود 1-2 درجة مئوية, ويكون الطقس غالباً صاف في مُختلف المناطق, وتكون الرياح شرقية الى شمالية شرقية خفيفة الى مُعتدلة السرعة.

 

اما خلال الأسبوع القادم فمن المتوقع ان تكون درجات الحرارة اعلى من معدلاتها بحدود 1-4 درجات مئوية, و تسود أجواء غالباً صافية في مُختلف المناطق نهاراً, باردة ليلاً,مع أستمرار هبوب الرياح الشمالية الشرقية نحو المنطقة.ومن المتوقع ان تعود درجات الحرارة الى الأنخفاض من جديد في نهاية الأسبوع القادم, بحيث تصبح حول معدلاتها, مع أحتمال تأثر المنطقة بحالة من عدم الأستقرار الجوي في مقدمة نشاط  متوقع على شرق المتوسط لاحقا.

 

والله تعالى اعلى واعلم

 



التعليـــقات 
جميع التعليقات تعبر عن وجهة نظر اصحابها وليس عن وجهة نظر طقس فلسطين

النشرة الجوية
جاري التحميل ..
أحدث الاخبار
أوقات الصلاة
الفجر 04:34
الظهر 12:38
العصر 04:17
المغرب 07:14
العشاء 08:42