اغلاق جبل الشيخ بسبب تساقط الثلوج الكثيف ولبنان على بعد ساعات من عاصفة ثلجية
اغلاق جبل الشيخ بسبب تساقط الثلوج الكثيف ولبنان على بعد ساعات من عاصفة ثلجية

الأربعاء | 11/01/2012 - 03:33 مساءً

 في اعقاب استمرار تساقط الثلوج الكثيفة على جبل الشيخ أغلق اليوم امام الزوار حفاظا على سلامة المتنزهين، وسيتم فتحه مجددا بعد انتهاء المنخفض الجوي الذي يؤثر على المنطقة.

 

 تم اغلاق جبل الشيخ اليوم الاربعاء بعد استمرار تساقط الثلوج الكثيف، حيث بلغ ارتفاع الثلوج على القمة العليا للجبل 40 سنتمتر، في حين وصلت في المنطقة السفلى للجبل الى 15سنتمتر.

 

ادارة منطقة جبل الشيخ اكدت اليوم ان سبب اغلاق المنطقة يعود لتساقط الثلوج والحفاظ على حياة المتنزهين، مؤكدين انه يجري العمل على اعداد المكان لاستقبال المتزلجين والمتنزهين، وان تساقط الثلوج على جبل الشيخ سوف يستمر في اليومين القادمين.

 

وبدأت الاستعدادات في لبنان لاستقبال العاصفة الثلجية  بعد عدة ساعات حيث أكد مدير الطوارىء والعمليات في الصليب الأحمر أن المسعفين متواجدون في المراكز قبل العاصفة وخلالها وبعدها. وينصح المواطنون الذين يريدون التوجه الى المناطق الجبلية أن يكونوا مزودين بالسلاسل المعدنية.  وأن تكون السيارة بحالة ميكانيكية جيدة وبنزين كافي لساعات. 

الى ذلك، تتواجد وزارة الاشغال ضمن فرق العمل على الارض ان كان على صعيد الطرقات الجبلية أو الساحلية. 

وفي هذا الاطار، أصدرت مديرية قوى الامن تعميماً لكل المخافر بالمناطق لكي تكون عناصرها متواجدة على الطرقات وتعمل على انقاذ العالقين بالثلوج واقفال الطرقات عند الضرورة والتنسيق مع الهيئات والادارات الرسمية والبلديات لفتح الطرقات، كما دعت المواطنين الى إتخاذ الإحتياطات الوقائية كافة عند قيادتهم في أحوال جوية سيئة. 



التعليـــقات 
جميع التعليقات تعبر عن وجهة نظر اصحابها وليس عن وجهة نظر طقس فلسطين

النشرة الجوية
جاري التحميل ..
أحدث الاخبار
أوقات الصلاة
الفجر 04:10
الظهر 11:44
العصر 03:15
المغرب 05:56
العشاء 07:19