أسرار الكون 13: لعنة الأكسجين.. الأرض هى الكوكب الوحيد القابل للاحتراق
أسرار الكون 13: لعنة الأكسجين.. الأرض هى الكوكب الوحيد القابل للاحتراق

الأحد | 07/09/2014 - 11:08 صباحاً

أسرار الكون 13:  لعنة الأكسجين.. الأرض هى الكوكب الوحيد القابل للاحتراق
هل تعلم أن كوكب الأرض هو الكوكب الوحيد الذى يمكن أن يحدث فيه حريق، وذلك لأن بقية الكواكب لا يوجد فيها ما يكفى من الأكسجين لتشتعل؟.

بحسب ما ذكره موقع “Scief facts” الإلكترونى، فإن الإغريق – اليونانيين القدماء – قد استخدموا تركيز أشعة الشمس من أجل إيقاد النار، وحتى اليوم تُستخدم مرآة مقعّرة من أجل تجميع أشعة الشمس وإشعال الشعلة الأوليمبية، وتتمثل أشهر الحرائق وأخطرها فى حريق عام 1666، حيث اشتعل حريق كبير قضى على 80% من مدينة لندن، غير أنه قضى أيضًا على وباء مرض الطاعون الذى قتل 65 ألف شخص فى السنة السابقة على هذا الحريق، والسبب أن الحريق قتل “جرذان وقمل وبقّ” المدينة، وهى الكائنات التى كانت تنقل هذا الوباء وتنشره بين الناس.

يُعتبر أكثر الحرائق التى أدت إلى وقوع أعداد ضخمة من الضحايا فى تاريخ الولايات المتحدة الأمريكية، هو الحريق الذى وقع فى 27 أبريل عام 1865 على ظهر السفينة “سلطانة”، فمن بين الركاب كان هناك 1500 شخص جرى إطلاق سراحهم من الأسر حديثًا بعد انتهاء الحرب الأهلية الأمريكية.

وكانوا يبحرون عبر نهر “المسيسبى” فى طريق العودة إلى أهلهم عندما انفجرت خزّانات البخار على متن السفينة، وكان عدد المسافرين أكبر بأربعة مرات من حمولتها الطبيعية، وهو الأمر الذى يوضّح أسباب وصول عدد الضحايا إلى 1547.



التعليـــقات 
جميع التعليقات تعبر عن وجهة نظر اصحابها وليس عن وجهة نظر طقس فلسطين

النشرة الجوية
جاري التحميل ..
أحدث الاخبار
أوقات الصلاة
الفجر 04:30
الظهر 12:37
العصر 04:17
المغرب 07:16
العشاء 08:45