المنخفض الجوي مُستمر اليوم.. أجواء باردة وأمطار.. وطقس فلسطين يُحذر من موجه صقيع تليه
المنخفض الجوي مُستمر اليوم.. أجواء باردة وأمطار.. وطقس فلسطين يُحذر من موجه صقيع تليه

الجمعة | 16/03/2012 - 01:51 صباحاً

طقس فلسطين-التنبؤ الجوي

تبقى المنطقة اليوم الجمعة تحت تأثير المنخفض الجوي المصحوب بالكتلة الهوائية الباردة,وتكون درجات  الحرارة أدنى من مُعدلاتها لمثل هذا الوقت من العام بحدود 4-5درجات مئوية,ويكون الطقس بارداً  وغائماً بوجه عام في مُختلف المناطق,كما تكون الفرصة مهيئة لتساقط الامطار التي قد تكون غزيرة احياناً  على كافة المناطق,وتكون الرياح غربية نشطة السرعة,ذات هبات شديدة احياناً.
ومع ساعات المساء  يتحول الطقس ليصبح بارداً جداً في معظم المناطق في البلاد  كما تضعف حدة الامطار ,وتتحول لزخات خفيفة متقطعة , قد تكون عبارة عن زخات خفيفة من الثلج فوق قمم المناطق الجبلية العالية, غالباً غير متراكمة بسبب ضعف الهطول خلال هذه الفترة, فيما تكون الرياح شمالية غربية, نشطة السرعة, ذات هبات قوية احياناً, كما يُحذر من حدوث  الأنجماد ومن خطر تدني مدى الرؤية الأفيقة بسبب تشكل الضباب والغيوم الملامسة لسطح الأرض, كما يُحذر من شدة سرعة الرياح.

وفي يوم السبت, يطرأ إنخفاض على درجات الحرارة التي تُصبح أدنى من مُعدلاتها لمثل هذا الوقت من العام بحدود 6-7درجات مئوية, ويكون الطقس غائماً جزئياً وبارداً جداً في المناطق الجبلية, وبارداً بوجه عام في باقي المناطق, وتكون الرياح شمالية غربية مُعتدلة الى نشطة السرعة.
وفي ساعات المساء يتحول الطقس ليصبح شديد البرودة في أغلب المناطق الفلسطينية, حيث ستتدنى درجات الحرارة لمستويات قريبة من الصفر المئوي في مُعظم المناطق, فيما ستسجل درجات الحرارة في بعض المناطق الجبلية , خاصة مرتفعات الخليل ورام الله درجات حرارة دون الصفر المئوية بقليل, ويُحذر من تشكل الصقيع في مناطق واسعة من البلاد.

وفي يوم الأحد القادم يطرأ إرتفاع طفيف على درجات الحرارة, مع بقائها دون مُعدلاتها لمثل هذا الوقت من العام بحدود 3-4 درجات مئوية, ويكون الطقس صافً بوجه عام و بارداً في المناطق الجبلية, وبارداً نسبياً في باقي المناطق, وتكون الرياح شمالية شرقية الى شرقية مُعتدلة السرعة, تنشط احياناً مما يزيد الأحساس بالبرودة,كما يُحذر من تشكل الصقيع.

وترتفع درجات الحرارة يوم الاثنين, بحيث تُصبح حول مُعدلاتها لمثل هذا الوقت من العام,ويكون الطقس  صافً في كافة المناطق, وتكون الرياح شمالية شرقية الى شرقية,مُعتدلة  السرعة, تنشط على فترات مما يزيد الاحساس بالبرودة. 

وترتفع درجات الحرارة يوم الثلاثاء, بحيث تُصبح اعلى من مُعدلاتها لمثل هذا الوقت من العام,ويسود طقس صافً في كافة المناطق, فيما تكون الرياح شمالية شرقية,خفيفة الى مُعتدلة السرعة.

والله تعالى اعلى واعلم



التعليـــقات 
جميع التعليقات تعبر عن وجهة نظر اصحابها وليس عن وجهة نظر طقس فلسطين

النشرة الجوية
جاري التحميل ..
أحدث الاخبار
أوقات الصلاة
الفجر 04:10
الظهر 11:44
العصر 03:15
المغرب 05:56
العشاء 07:19