زلزال يضرب العاصمة البلغارية صوفيا

الثلاثاء | 22/05/2012 - 04:12 مساءً

  قال مكتب الدفاع المدني، إن زلزالا قوته 5.6 درجة هز، في وقت مبكر من اليوم الثلاثاء العاصمة البلغارية صوفيا، موقظا السكان الذين سارعوا بالخروج إلى الشوارع.

 

ونقلت الإذاعة البلغارية عن مسؤول بالمكتب قوله، نقلا عن تقارير أولية: إن الزلزال الذي وقع الساعة 0300 بالتوقيت المحلي أدى الى اهتزاز المباني السكنية، لكنه لم يتسبب في أي إصابات او أضرار.

 

وقالت هيئة المسح الجيولوجي الأمريكية، إن مركز الهزة كان على بعد حوالي 24 كيلو مترا غربي صوفيا وعلى عمق 9.4 كليو مترا فقط في باطن الأرض، وقدرت الهيئة في بادئ الأمر قوة الزلزال عند 5.8 درجة.

 

وقال مكتب الدفاع المدني إن مركز الزلزال كان قريبا من بلدة برنيك في غرب البلاد، وأبلغت روزيتسا يانكيفا، رئيسة بلدية برنيك، الإذاعة البلغارية أن الهزة تسببت في سقوط ثلاث مداخن للتدفئة وانهيار منزل قديم، وأضافت أن حوالي 30 شخصا في برنيك طلبوا مساعدة طبية، وأن معظمهم كانوا يشكون من ارتفاع في ضغط الدم.

 

وفر الكثيرون في العاصمة البلغارية من منازلهم وتجمعوا في الشوارع، وقالت إيفانكا جورجيفا التي تعيش في الطابق الثامن ببناية سكنية لرويترز: "لم يسبق لي قط أن شعرت بشيء كهذا... كان قويا جدا ومخيفا.

 

وأحس السكان في أرجاء الجزء الجنوبي الغربي من بلغاريا بالزلزال ويقع البلد الصغير المطل على البحر الأسود، الذي يبلغ عدد سكانه أقل من 8 ملايين نسمة في البلقان، وهي منطقة نشطة زلزاليا في أوروبا.



التعليـــقات 
جميع التعليقات تعبر عن وجهة نظر اصحابها وليس عن وجهة نظر طقس فلسطين

النشرة الجوية
جاري التحميل ..
أحدث الاخبار
أوقات الصلاة
الفجر 04:31
الظهر 12:37
العصر 04:17
المغرب 07:16
العشاء 08:44