هلاك 20 شخصاً في أنحاء مختلفة ... موجة حر شديدة تضرب الجزائر
هلاك 20 شخصاً في أنحاء مختلفة ... موجة حر شديدة تضرب الجزائر

الثلاثاء | 10/07/2012 - 11:01 صباحاً
توفي 20 شخصاً في موجة حر شديدة اجتاحت عدة مناطق من الجزائر. 

ونقلت صحيفة "الخبر" الجزائرية عن مصدر صحي، قوله إن أكبر حصيلة من الوفيات سجلت بولاية أدرار (1500 كيلومترا جنوب العاصمة الجزائرية) حيث هلك 13 شخصاً منذ دخول فصل الصيف بفعل ارتفاع درجات الحرارة، والتي تشهد هذه الأيام ارتفاعا غير مسبوق، فيما هي تتفاوت بين منطقة وأخرى.

وأشار المصدر إلى وفاة 3 آخرين في منطقة عين صالح بولاية تمنراست (2000 كلم جنوب العاصمة)، بينما توفي شاب بولاية الوادي ( ألف كلم جنوب شرق العاصمة) عطشا بسبب ارتفاع درجة الحرارة.

وقال إنه لوحظ أن أجساد المتوفين مالت نحو التفحم بسبب ارتفاع درجة الحرارة، وفي العادة تظهر على المصاب بوادر الهلاك، حيث يصاب بارتعاش شديد، في حين لوحظ على أحد الناجين أنه أصيب بشلل جزئي، بعد أن قضى أكثر من 10 ساعات كاملة تحت أشعة الشمس المحرقة.

وتشهد ولاية أدرار، هذه الأيام، موجة شديدة من الحرارة لم يسبق لها مثيل، حيث تراوحت ما بين 53 إلى 57 درجة، ما أدى إلى وفاة ما لا يقل عن 13 شخصاً، أغلبهم من الشيوخ المصابين بمرض ارتفاع ضغط الدم.

وما زاد الوضعية مأساوية هي الإنقطاعات المتكررة للتيار الكهربائي، وتعطل عديد من المضخات بفعل ضعف التيار. 

وجزمت مصادر طبية أخرى أن عدد الوفيات يفوق هذا الرقم بكثير، ولا سيما من فئة الشيوخ والعجزة الذين أصيبوا باختناق جراء شدة الحرارة.

وأكدت أن أغلب المتوفين يعملون بورشات البناء، وبعضهم ينتمون إلى عمال التنقيب الذين يزاولون عملهم بقلب الصحراء، بالإضافة إلى تسجيل وفيات من بعض الأفارقة الذين يزاولون عملهم عند بعض المقاولين.

وذكر العديد من الشيوخ العارفين بأحوال الطقس بالمنطقة، أن موجة الحرارة التي تجتاح هذه الأيام ولاية أدرار لم يشهدوا لها مثيلاً منذ أزيد من 30 عاماً، كما أنها تكون يومياً مترافقة مع الرياح الحارة والقوية المحملة بالأتربة.

وشهدت بلدية الوطاية في ولاية بسكرة (500 كلم جنوب غرب العاصمة) قبل يومين احتجاجات اندلعت عقب الانقطاعات المتكررة للتيار الكهربائي، حيث خرج المئات من الشباب إلى الشارع، ودخلوا في مواجهات مع عناصر الشرطة، أدت إلى إصابة ما لا يقل عن 10 عناصر بجروح وكسور.


التعليـــقات 
جميع التعليقات تعبر عن وجهة نظر اصحابها وليس عن وجهة نظر طقس فلسطين

النشرة الجوية
جاري التحميل ..
أحدث الاخبار
أوقات الصلاة
الفجر 04:10
الظهر 11:44
العصر 03:15
المغرب 05:56
العشاء 07:19