حتى إشعار آخر... أجواء ملتهبة في فلسطين وبلاد الشام... ومنتصف الأربعينيات مئوية متوقعة في اريحا والأغوار
حتى إشعار آخر... أجواء ملتهبة في فلسطين وبلاد الشام... ومنتصف الأربعينيات مئوية متوقعة في اريحا والأغوار

الأربعاء | 11/07/2012 - 11:17 صباحاً

 طقس فلسطين - التنبؤ الجوي:

تتأثر فلسطين وبلاد الشام والعراق ومعظم أجزاء الجزيرة العربية بدءاً من الساعات القادمة بأجواء حارة وملتهبة أكثر من المعتاد.

ومن المتوقع أن ترتفع درجات الحرارة بشكل ملموس وكبير في آنٍ واحد بحيث تكون أعلى من المعدل السنوي بحوالي 6 درجات مئوية، وقد تصل درجة الحرارة في القدس والمرتفعات الجبلية العالية الى 36 مئوية أو اكثر قليلاً عند ساعات منتصف النهار، بينما قد تسجل مدينة جنين ومنطقتها وسهل مرج بن عامر 40 مئوية.
 
ويتوقع موقع طقس فلسطين أن تصل درجة الحرارة في معظم أرجاء السواحل الفلسطينية والمناطق المحاذية للسواحل الى أكثر من 33 مئوية مع أجواء شديدة الرطوبة ستزيد الشعور بالحر بشكل كبير واجواء خانقة.
 
ولا يستبعد موقع طقس فلسطين أن تكسر بعض المناطق السهلية الفلسطينية خاصة في محيط بحيرة طبريا حاجز الأربعين مئوية.
 
بينما من المتوقع أن تصل درجة الحرارة في اريحا والبحر الميت والأغوار الشمالية والوسطى ومنطقة وادي عربة وصحراء النقب وشرق وجنوب الأردن وأجزاء واسعة من سوريا والعراق الى منتصف الأربعينيات مئوية مع أجواء شديدة الحر.
ووفقاً للخرائط الجوية التي يحللها موقع طقس فلسطين فمن المتوقع أن تتواصل هذه الأجواء الحارة لعدة أيام وتكون الذروة يومي الجمعه والسبت على أن تخف حدتها ابتداء من الأحد مع بقائها فوق المعدل السنوي العام بمشيئة الله تعالى .. 

ويحذر موقع طقس فلسطين متابعية الى توخي الحذر والابتعاد قدر الامكان من التعرض لأشعة الشمس من الساعة العاشرة وحتى الساعة الخامسة عصرأ تحسباً للإصابة بضربات الشمس.

كما ويدعو موقع طقس فلسطين الجمهور الكريم للإكثار قدر الإمكان من شرب السوائل خاصة للاطفال الصغار وكبار السن والعمال في مجال البناء والطرق. 

 
والله تعالى أعلى وأعلم... والله المستعان


التعليـــقات 
جميع التعليقات تعبر عن وجهة نظر اصحابها وليس عن وجهة نظر طقس فلسطين

النشرة الجوية
جاري التحميل ..
أحدث الاخبار
أوقات الصلاة
الفجر 05:09
الظهر 12:44
العصر 04:15
المغرب 06:57
العشاء 08:20