اجتياح هندي لفلسطين والشام.....موجة الحر تشتد الثلاثاء....وأجواء ملتهبة يومي الاربعاء والخميس!
اجتياح هندي لفلسطين والشام.....موجة الحر تشتد الثلاثاء....وأجواء ملتهبة يومي الاربعاء والخميس!

الأحد | 15/07/2012 - 02:50 صباحاً

 

طقس فلسطين-التنبؤ الجوي: يتوقع موقع طقس فلسطين الإلكتروني أن تستمر موجة الحر التي بدأت بالتأثير على المنطقة يوم أول أمس الجمعة طيلة الاسبوع الحالي, بحيث تشهد درجات الحرارة مزيداً من الارتفاع خلال  النصف الثاني من الاسبوع, لتتحول الأجواء لتُصبح حارة بشكل لافت في المناطق الجبلية, وشديدة الحرارة في باقي المناطق.


ويتوقع موقع طقس فلسطين أن تكون شدة ومدة موجة الحر الحالية أقوى من موجة الحر التي ضربت المنطقة منتصف الشهر الماضي, حيث تشير الخرائط الجوية الى استمرارها طيلة الاسبوع الحالي, يرافقها درجات حرارة مُرتفعة في كافة المناطق خاصة يومي الاربعاء والخميس حيث ستكون فلسطين  تحت تأثير امتداد  سطحي لمنخفض جوي حراري عميق مركزه جنوب العراق مُترافقاً مع امتداد للمرتفع الجوي شبه مداري في طبقات الجو العليا مركزه فوق السعودية, ما سيؤدي الى  صفاء السماء وشدة الاشعاع الشمسي وشمولية وشدة تأثير الموجة الحارة على كافة المناطق.
 

 ويتوقع ان تصل  درجة الحرارة الى 38 سْ في القدس فيما يتوقع أن تلامس درجة الحرارة حاجز الأربعين مئوية في نابلس يوم الأربعاء، بينما تكون درجات الحرارة ملتهبة في الأغوار وتتجاوز 47 سْ، في حين تشهد المناطق الساحلية أجواء في غاية الحرارة التي يرافقها ارتفاع شديد في قيم الرطوبة. 
وتكون درجات الحرارة نهار اليوم الاحد ويوم غد الاثنين  اعلى من معدلاتها لمثل هذا الوقت من العام بأكثر من5درجات مئوية, ويكون الطقس حاراً في معظم المناطق, شديد الحرارة في مناطق الاغوار والبحر الميت, وتكون الرياح شمالية غربية ,خفيفة الى معتدلة السرعة, تنشط احياناً في ساعات المساء الاولى.

ويزداد تأثر فلسطين بالأجواء الحارة يوم الثلاثاء, بحيث تعود درجات الحرارة للارتفاع من جديد ,لتُصبح فوق مُعدلاتها بحدود 7 درجات مئوية, ويكون الطقس حاراً وجافاً في كافة المناطق, شديد الحرارة في الاغوار والبحر الميت والنقب, وتكون الرياح متقلبة الإتجاه,خفيفة الى معتدلة السرعة.

اما يوم الاربعاء, فستكون درجات الحرارة مرتفعة بشكل كبير, بحيث يطرأ ارتفاع اخر على درجات الحرارة لتصبح فوق معدلاتها لمثل هذا الوقت من العام بحدود 9 درجات مئوية, ويكون الطقس حاراً بشكل كبير ولافت في المناطق الجبلية, شديد الحرارة وملتهباً في الاغوار والبحر الميت والسهول الشمالية والنقب, وتكون الرياح شمالية شرقية الى شمالية غربية, خفيفة الى معتدلة السرعة, وتستمر الأجواء مماثلة يوم الخميس, مع إنخفاض طفيف على درجات الحرارة في بعض المناطق.

وفي يوم الجمعة, يطرأ إنخفاض على درجات الحرارة, مع بقائها اعلى من معدلاتها لمثل هذا الوقت من العام بحدود 6 درجات مئوية, ويستمر تأثر المنطقة بالموجة الحارة, بحيث يكون الطقس حاراً في كافة المناطق, شديد الحرارة في الأغوار والبحر الميت, وتكون الرياح شمالية غربية, خفيفة الى معتدلة السرعة, تنشط احياناً في ساعات المساء.
 

يذكر ان معدل درجة الحرارة العظمى في القدس خلال الشهر الجاري 29سْ ومن المتوقع ارتفاعها خلال الايام القادمة لتصل الى 38سْ.
 

ويحذر موقع طقس فلسطين من خطر التعرض المباشر لأشعة الشمس خلال فترة الذروة ما بين الساعة 11 صباحاً و4 عصراً وينصح المواطنين من الاكثار من شرب المياه خلال فترة تأثير الموجة الحارة, والسير في اماكن تواجد الظل وعدم ترك السيارات مغلقة تماماً تحت أشعة الشمس , وتجنب إلقاء أعقاب السجائر في المناطق التي تكثر فيها الأعشاب الجافة وتجنب إضرام النيران بشكل عشوائي.

 

 

والله تعالى اعلى واعلم.

 

 



التعليـــقات 
جميع التعليقات تعبر عن وجهة نظر اصحابها وليس عن وجهة نظر طقس فلسطين

النشرة الجوية
جاري التحميل ..
أحدث الاخبار
أوقات الصلاة
الفجر 04:40
الظهر 12:39
العصر 04:17
المغرب 07:11
العشاء 08:37