نصف سكان الأرض مهددون بالحرمان من مياه الشرب
نصف سكان الأرض مهددون بالحرمان من مياه الشرب

الأحد | 05/12/2010 - 10:15 صباحاً

 حذر تقرير جديد من أن الفشل المتكرر فى عقد اتفاقية مناخ ملزمة يهدد اكثر من الف مليون شخص بفقدان منازلهم. وأن  أكثر من ثلاثة مليارات من سكان الارض لن يتمكنوا من الحصول على مياه نظيفة للشرب وسط ارتفاع درجات الحرارة دون توقف.

وذكرت صحيفة الغارديان البريطانية أن التقرير الخاص بقمة كانكون حول المناخ والتي انطلقت في المكسيك قبل ايام يؤكد أن أكثر من الف مليون شخص حول العالم مهددون بفقدان منازلهم في السنوات المقبلة نتيجة الفشل المستمر فى الاتفاق على فرض قيود تحد من انبعاثات الكربون.

كما يوضح التقرير ان فرض قيود على الانبعاثات الدفيئة غير كاف للحد من ارتفاع حرارة الارض خلال القرن الحالى اذ تساهم مظاهر التلوث الأخرى فى تدهور الاوضاع البيئية العالمية ما يهدد عددا كبيرا من الدول بحدوث كوارث خطيرة و بانتشار أوبئة أو أزمة غذاء ومياه .

ومن الدول المهددة بتقلبات المناخ و ارتفاع الحرارة الجزر الصغيرة مثل المالديف و توفالو حيث تؤثر التغيرات البيئية على ارتفاع منسوب مياه البحر.

ويقف العالم بانتظار النتائج التى سيتأتى عنها مؤتمر الأمم المتحدة الجديد في مدينة كانكون المكسيكية حول سبل مواجهة ظاهرة الاحتباس الحراري.

وكانت قمة كوبنهاغن التي عقدت فى كانون الأول من العام الماضي قد انتهت بفشل ذريع ولم يتمخض عنها سوى اتفاق بالحد الأدنى أبرمه على عجل عشرون رئيسا واتخذ الحد من ارتفاع حرارة الارض بدرجتين هدفا لكن من دون جدول زمنى و دون وضوح بشأن الوسائل الواجب اتباعها لتحقيق الهدف. 

النص الداخلي منقول عن وكالة الأنباء السورية



التعليـــقات 
جميع التعليقات تعبر عن وجهة نظر اصحابها وليس عن وجهة نظر طقس فلسطين

النشرة الجوية
جاري التحميل ..
أحدث الاخبار
أوقات الصلاة
الفجر 05:08
الظهر 12:31
العصر 03:56
المغرب 06:32
العشاء 07:53