إعصار "ساولا" يقتل خمسة أشخاص في تايوان واستنفار في الصين
إعصار "ساولا" يقتل خمسة أشخاص في تايوان واستنفار في الصين

الخميس | 02/08/2012 - 05:57 مساءً

طقس فلسطين-سببت الأمطار الغزيرة انهيارات أرضية وفيضانات في أنحاء مختلفة من تايوان يوم الخميس مما أسفر عن مقتل خمسة أشخاص وإصابة 15 آخرين مع تحرك الإعصار ساولا بمحاذاة السواحل الشرقية والشمالية للجزيرة متجها نحو الصين.

وساعد الجيش أكثر من ألف شخص على الفرار من منطقة شمال وشرق الجزيرة في حين أغلقت معظم الشركات والمدارس وأسواق المال ابوابها يوم الخميس في مدن رئيسية من بينها العاصمة تايبه.

وألغيت نحو مئة رحلة جولة داخلية وخارجية وتعطلت خدمات القطارات وأغلقت طرق.

وقالت الوكالة الوطنية للاطفاء في تايوان إن خمسة أشخاص قتلوا حتى عصر يوم الخميس بينهم رجل شرطة غرق في نهر فاضت مياهه كما أصيب 15 شخصا وفقد شخصان.

وقالت ثلاثة من كبرى شركات التكنولوجيا في تايوان وهي شركتا (تي.اس.ام.سي) ونانيا تك لصناعة الرقائق وشركة ايه.يو اوبترونيكس إن منشآتها لم تتأثر وإن العمل يجري فيها بصورة طبيعية.

ووصل ساولا إلى ساحل شرق تايوان لفترة وجيزة في وقت مبكر يوم الخميس وتراجعت شدته إلى عاصفة استوائية مع عودته إلى البحر ثم تحرك في اتجاه الشمال الغربي وتحرك بمحاذاة الساحل الشمالي للجزيرة متوجها إلى الصين.

وأصدرت السلطات تحذيرات من الاعصار ومن عاصفة ثانية تدعى الاعصار دامري والذي يتوقع أن يمر بشمالي شنغهاي المركز المالي الصيني يوم الجمعة لكن يتوقع أيضا أن تضعف قوته إلى عاصفة استوائية.

واصدرت وكالة الارصاد الجوية الصينية تحذيرات من الاعصار يوم الخميس في اقليمي فوجيان وجيانجسو.

وأمر رئيس الوزراء الصيني ون جيا باو السلطات بأن تكون على أهبة الاستعداد.

وقالت وكالة أنباء الصين الجديدة (شينخوا) إن ون الذي عادة ما يترك لمسؤولين أصغر مهمة الاشراف على الترتيبات قبل العواصف أمر السلطات بتكثيف استعداداتها و"جعل الأولوية لأرواح الناس

 



التعليـــقات 
جميع التعليقات تعبر عن وجهة نظر اصحابها وليس عن وجهة نظر طقس فلسطين

النشرة الجوية
جاري التحميل ..
أحدث الاخبار
أوقات الصلاة
الفجر 04:31
الظهر 12:37
العصر 04:17
المغرب 07:16
العشاء 08:44