سمك القرش يضرب قلب السياحة المصرية بمَقتل!
سمك القرش يضرب قلب السياحة المصرية بمَقتل!

الإثنين | 06/12/2010 - 09:51 مساءً

 لقيت سائحة المانية حتفها أمس جراء تعرضها لهجوم سمكة قرش عند شاطىء مقابل احد فنادق مدينة شرم الشيخ المصرية على البحر الاحمر.

وقالت مصادر طبية ومحلية إن السائحة ريتان تسكري (70 عاما) كانت تسبح في المياه المواجهة لفندق حياة ريجنسي حين هاجمتها سمكة القرش وقضمت فخذها الايسر وكوعها الأيمن وقد تم نقل جثتها إلى مستشفى شرم الشيخ الدولي.

وكان هجوم آخر لأسماك القرش تسبب الثلاثاء والاربعاء الماضيين في بتر ذراع سائحة روسية تدعى اوليجا مارسينكو (48 عاما) وقدم سائحة روسية ثانية تدعى لودميلا ستوليا (70 عاما)، كما احدث اصابات بليغة لدى سائح اوكراني يدعى فيكتور كولي (49 عاما) وآخر روسي يدعى تريشكين يفجيني (54 عاما).

وقررت السلطات إعادة إغلاق شواطئ شرم الشيخ للقيام بأعمال تمشيط ومسح لمنطقة الحادث والمناطق المجاورة لها للتأكد من خلوها من أية تهديدات أخرى. بينما حذرت منظمة لحماية البيئة من أن واحداً على الأقل من اسماك القرش التي يشتبه بأنها وراء الهجوم على السائحين في شواطىء شرم الشيخ مازال طليقاً.

وحذرت عددا من الدول بينها بريطانيا وألمانيا رعاياهم من زيارة شرم الشيخ بعد حوادث سمك القرش الغامضة.

  وشرم الشيخ تعتبر واحدة من أكثر المناطق جذبا للسياح الغربيين والاوروبيين وأكثرها أمنا، ويزورها سنويا أكثر من مليوني سائح من شتى بقاع الأرض خاصة في فصل الشتاء. وهي واحدة من مصادر الدخل السياحي الاساسية.


وكان محافظ جنوب سيناء محمد عبدالفضيل شوشة اعلن عن اصطياد سمكة القرش المفترسة التي هاجمت عدداً من السياح على أحد شواطىء شرم الشيخ، مشيراً الى أن خرافا نافقة ألقيت من احدى السفن في مياه البحر هي التي اجتذبتها الى الشاطىء.

 

النص الداخلي منقول عن الاتحاد الظبيانية

 



التعليـــقات 
جميع التعليقات تعبر عن وجهة نظر اصحابها وليس عن وجهة نظر طقس فلسطين

النشرة الجوية
جاري التحميل ..
أحدث الاخبار
أوقات الصلاة
الفجر 04:26
الظهر 12:45
العصر 04:26
المغرب 07:33
العشاء 09:04